فضيحة آبل ورعب كونك مراقب في كل وقت!

2019-08-29T17:34:28+02:00
2019-08-29T17:38:35+02:00
آيفونتريندمميزة
29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
فضيحة آبل ورعب كونك مراقب في كل وقت!

فضيحة آبل ورعب كونك مراقب في كل وقت!

فضيحة جديدة تطال شركة آبل الأمريكية، في تجسس على عملائها من خلال تعاقدها مع موظفين للتنصت على تسجفونيلات مستخدمي المجيب الآلي سيري، وذلك في هوات الآيفون، مما دفع الشركة للتراجع والاعتذار بعد أيام من المشكلات التي لا حصر لها على المستوى الشعبي والإعلامي.

وقدمت الشركة الأمريكية الضخمة، اعتذارا لمستخدميها، مؤكدة أنها أوقفت تصنيف التسجيلات الصوتية بعدما استمع الموظفين للتسجيلات بحجة العمل على تصنيفها، وأكدت على أنها لن تسمح للموظفين المتعاقدين للوصول إلى تلك التسجيلات وسيكون الأمر مقتصرا على موظفيها الرسميين لضمان الأمان.

وقالت الشركة أنها أدركت أنها لم تلتزم بالشكل الكافي والكامل بالمثل العليا للشركة، مؤكدة وجوب الاعتذار عما بدر.

فضيحة آبل

وكانت الشركة قد تعاقدت مع موظفين جدد استمعوا لتسجيلات خاصة بالمستخدمين من خلال عملية التصنيف التي كلفوا بها، من أجل تحسين أداء ودقة الأجهزة المساعدة، لكن الموظفين أساءوا الاستخدام مما دفع الشركة لوقف خدمة التصنيف، وأكدت إمكانية عملها فقط لمن يطلب ذلك من مستخدمي جهاز الآيفون الخاص بها.

وتقوم خدمات المجيب الآلي في أجهزة آل سيري بالتفعيل بشكل تلقائي عند التقاطها أصوات أو جمل كاملة يمكنها التعامل معها، باعتبارها أوامر تفعيل الخدمة، وتم تصنيف تسجيلات صوتية بواصة الموظفين بلغ نسبة 2 بالمائة من عدد التسجيلات الصوتية، وهي نسبة ضخمة.

ليست فضيحة واحدة، لكن مافيا!

فضيحة

وتقول تقارير أن الشركات الأمريكية العملاقة المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية تستخدم عن طريق الحكومة الأمريكية للوصول إلى بيانات ومعلومات خاصة بالمستخدمين، تستفيد منها وكالة الاستخبارات الأمريكية، ومن بينها كاميرات اللاب توب والموبايل والتسجيلات الخاصة بالمكالمات.

آبل وتغييرات جديدة

وأصدرت الشركة 3 تغييرات رئيسية، قبل أن يستأنف موظفوها العمل، حيث لن يتم الاحتفاظ بالتسجيلات الصوتية افتراضيا، ولكن نصوص كلامية تنشأ عبر الكومبيوتر، كما سيكون خدمة التصنيف اختيارية لعملائها حيث يمكنها إلغاء تفعيلها في أي وقت، كما يمكن للموظفين الرسميين فقط الوصول لتلك التسجيلات، كما ستخذف أي تسجيلات وقعت بدون قصد.

ونقلت بي بي سي عن محلل فني قوله، أن هذا التحول يعد خطوة غير عادية من الشركة.

لكن فضيحة آبل دفعت رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتسائل حول خطوة غير عادية مشابهة ولكن مع أجهزة استخبارات!

موضوعات تهمك:

الحرب السيبرانية الجنسية

الحرب السيبرانية والأمن القومي

فضيحة في وكالة ناسا الفضائية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة