غانا تستخدم طائرات مسيرة لنقل الأدوات الطبية واختبارات كورونا عبر البلاد

كورونا
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 2:22 مساءً
غانا تستخدم طائرات مسيرة لنقل الأدوات الطبية واختبارات كورونا عبر البلاد
قالت شركة “زيبلاين” ومقرها الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، إن غانا تستخدم طائرات توصيل مسيرة تشغلها الشركة حتى تتمكن من نقل فحوص فيروس كورونا بسرعة.
وقال كيلر ريناودو، الرئيس التنفيذي لزيبلاين في بيان: “سيتيح استخدام طائرات التسليم المسيرة، لنقل عينات اختبار كوفيد-19، للحكومات، وسيساعد ذلك في إنقاذ الأرواح بشكل أسرع”.
وسجلت البلاد 834 إصابة مؤكدة بالفيروس، و9 وفيات، وأوضحت هيئة الصحة في غانا إنها اختبرت 57 ألف عينة حتى 15 أبريل.
وتشغل الشركة بالفعل أسطولا من الطائرات المسيرة في غانا ورواندا لتوصيل الدم واللقاحات ولوازم طبية ضرورية أخرى إلى المناطق الريفية.
وقالت إن استخدام الطائرات المسيرة سيختصر وقت توصيل العينات من عدة ساعات، تحتاجها السيارات لقطع الطرق الريفية لجمعها من المستشفيات، إلى أقل من ساعة في بعض الحالات.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو416 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 166 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 759 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 200 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 179 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و817 إصابة. بينما تعافى من الإصابة 633 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.