عمرها 104 عام.. شفاء أكبر معمرة من كورونا

2020-04-06T13:41:09+02:00
أخبار
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 1:41 مساءً
عمرها 104 عام.. شفاء أكبر معمرة من كورونا

نجت معمرة بريطانية تبلغ من العمر 104 عامًا من شفائها من فيروس كورونا وذلك وفقا لما نشرته صحيفة ميرو البريطانية ، إذا تعافت السيدة أدا زانوسو من المرض وتغلبت على الوباء.

وتعيش المعمرة الامريكية في دار المسنين بمدينة بيبلا شمال إيطاليا، وتعود إصابتها بتاريخ 17 مارس الماضي إذ أصيبت بالحمى وصعوبة التنفس قبل أن يشخص عدد من الأطباء إصابتها بفيروس كورونا.

وقال جيامبييروا نجل المعمرة البريطانية، إن والدته اشتبهوا في البدابة بإصابتها بكورونا بسبب ارتفاع درجة الحرارة مشيرا إلى أنها أكبر شخص في العالم وشفائها معجزة ، وأوضحت الطبيبة أدا كارلا أن السيدة العجوز لازالت بوضوحها وذكائها لم تفقد منهم شيئا وشفاؤها فرحة كبيرة.

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور جون جبور، أن أغلب الإصابات بفيروس كورونا في مصر تشفى ذاتيا ولا تحتاج إلى دواء، ولذلك نسب حالات الشفاء من المرض تزداد يوما عن الآخر.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية خلال اتصال هاتفي لأحد البرامج التلفزيونية، أن 85 % من الحالات المصابة لاتحتاج إلى دواء، مشيرًا إلى أن إصابات كثيرة أعراضها خفبفة، منوها بأن 5% من مجمل الإصابات كوورنا تحتاج فقط أجهزة تنفس.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.