علي باباجان حليف أردوغان يعلن عن حزبه الجديد

2020-03-09T10:44:35+02:00
غير مصنف
9 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 10:44 صباحًا
علي باباجان حليف أردوغان يعلن عن حزبه الجديد

أعلن نائب الرئيس التركي عندما كان رئيسا للوزراء، علي باباجان اليوم الاثنين، عن حزبه السياسي الجديد وذلك بعد استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم تحت زعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي السابق، علي باباجان أنه سيقدم طلبا لإنشاء حزب سياسي وذلك بعد استقالته من حزب العدالة والتنمية.

وكان باباجان قد استقال من حزب العدالة والتنمية في يوليو/ تموز الماضي بعد خلافات واسعة مع قيادة الحزب وزعيم الحزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واوضح باباجان أنه سيؤكد اسم الحزب يوم الأربعاء المقبل خلال برنامج إطلاقه، مشيرا إلى أن أنصار الحزب سيقدمون طلبا رسميا لتأسيسي الحزب إلى وزارة الداخلية وفقا لما نقلت رويترز.

يذكر أن باباجان هو أحد الأعضاء المؤسسين لحزب العدالة والتنمية وكان قد شغل منصبي وزير الاقتصاد والخارجية خلال سنواته الأولى في السلطة قبل أن يصبح نائبا لرئيس الوزراء.

وكانت المعارضة التركية قد ألحقت هزائم بحق الحزب الحاكم في الانتخابات البلدية حيث فاز في إدارة العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول المركز التجاري للبلاد ومركز نفوذ حزب العدالة والتنمية ومعقله الإيديولوجي.

يذكر أن أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء السابق وحليف أردوغان السابق أيضا قد أسس حزبا منافسا لأردوغان في ديسمبر/ كانون الأول من أجل منافسة حزب الرئيس التركي.

موضوعات تهمك:

أحد أعمدة نهضة تركيا.. ملامح المنافسة الحزبية في تركيا

نائب برلماني ينشق عن الحزب الحاكم في تركيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة