علامات الحب عند الرجل الخجول

2020-06-18T11:55:19+02:00
إتيكيت
6 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 11:55 صباحًا
علامات الحب عند الرجل الخجول

علامات الحب عند الرجل الخجول، نجد الكثير من الفتيات يتساءلن هل حبيبي بالفعل يحبني ام انه معجب بي فقط، ولكننا نجد أن الرجل منهم الكثيرين لا يمكنهم التعبير عن حبهم بالكلمات، ولكنهم يعبرون فقط عن الحب بالتصرفات التي سنتعرف عليها في المقال التالي.

لماذا يخاف الرجل من التصريح بالحب

  • نجد أن الكثير من الرجال العرب يجدون صعوبة كبيرة في التعبير عن مشاعرهم لمن يحبون، ووفقا للعادات والتقاليد في المجتمع الشرقي يفضل بعض الرجال الصمت.
  • قد يكون السبب وراء أن العديد من الرجال يجدون خجل من التصريح بحبهم لمن يحبون أن هذا الرجل قد تعرض لأزمة نفسه من قبل، وهذا الامر ادى الى ان الرجل اصبح خائفا من الدخول في أي علاقة عاطفية فهو يعتقد أن العلاقة من الممكن ان تفشل وتنتهي في اي وقت فيفضل الرجل أن يظل صامتا يحب الفتاة من بعيد.
  • يتلعثم العديد من الرجال يعانون من الخوف الشديد والتردد في البوح بحبه للفتاة التي يحبها، وبالتالي نجد انهم يفضلون الانتظار حتى يتاح المكان والزمان الملائم التصريح بالحب.
  • قد يكون الرجل الصامت صمته لبعض الاسباب الدينية وأن الوازع الديني لديه لا يسمح له بالتحدث والتصريح بالحب للفتاة الا عندما يكون قادر علي هذه الخطورة فيدخل من باب البيت ويكون رجل امامها وامام اهلها.
  • احيانا يكون السبب الرئيسي وراء أن لا يستطيع الرجل التعبير عن حبه للفتاة التي يعجب بها ان تنشئته، وتربيته تمنعه من هذا الأمر، وتجعله منحرج من كشف مشاعره امام الفتاة التي يحبها حيث أن عائلته ربيته منذ الصغر على أنه ليس من الاخلاق ان تتحدث مع بنت إلا في حدود الشرع وبالتالي أصبح يعي جيدا أنه لن اراد التعبير عن الحب فعليه دخول المنزل من الباب.
  • يقول العديد من علماء النفس أن بعض الرجال يرون أن التعبير عن الحب من الاشياء التي تكون تحت إطار ضعف الشخصية، وبالتالي لا يصرح الرجل بمشاعره خوفا من ان يظهر ضعيف الشخصية امام البنت التي يحبها فيفضل في هذا الوقت أن يظل صامتا.
علامات الحب عند الرجل الخجول
علامات الحب عند الرجل الخجول

علامات حب الرجال الصامت

  1. نجد أن لغة الجسد تلعب عند الكثير من الرجال دورا كبيرا في التعبير عن مشاعرهم، وما بداخلهم، وبعض الفتيات يمكنهم أن يعرفوا ما بداخل الرجل من خلال بعض الحركات التي يفعلها الرجل امام هذه الفتاة.
  2. اهم العلامات التي تؤكد ان هذا الرجل يحب الفتاة كثيرا، ويجد بالاقتراب منها منتهي السعادة أنه دائما يحاول الجلوس بجانب الفتاة التي يحبها، وان لا تتعدى المسافة بينه وبينها 10 سم على الاقل، ويريد دائما أن يكون بجانبها لا يبتعد عنها.
  3. يقول جيمي كومستوك أن التقليل في المسافة بين الشخصين دائما ومحاولة أن يكون الجسدين قريبين من بعضهم البعض من أولي العلامات التي تؤكد عل يحب هذين الشخصين لبعضهما البعض وعدم التحمل للابتعاد عن بعضهما البعض.
  4. يقول الكاتب فاروق رضوان في كتابه إشارات الحب في لغة الجسد، ان الرجل الدائم الابتسامه عند تحدثك معك هو يحبك، ولا يمكنه الابتعاد عنك على الإطلاق، واقل مزحه تقوليها او اقل دعابه تسعدها كثيرا، والابتسامة تغني عن الكلمة.
  5. دائما ما نجد ان لغة العيون من أكثر الاشياء التي تلعب دورا قويا في توضيح والدلالة على حب الرجل للفتاة، وعلى حسب ما أكد عليه علماء لغة الجسد إن المحب لا اراديا عندما يرى محبوبه فإن حدقة عينيه تكون أكثر اتساعا، ويكون بالشكل اللارادي أيضا راغبا في النظر والتحديق المستمر لمن يحب.
  6. كما نجد ايضا ان انعكاس الأفعال من الأشياء التي تؤكد على المحبة الصادقة من هذا الرجل فان كنتي تجلسين معه في أي مكان، وبدأت في تناول فنجان القهوة فمع اول رشفه منك تجدي أن الرجل بدأ في تناول فنجانه لكنه لا يكون قاصدا لكن محبته لك جعلت لديه ردة فعل حدثت في نفس الوقت حيث ان غيفنز قال انه على حسب سلوكيات الانعكاس كلما كنت متشابهًا بالآخر، كنت تحبه أكثر.
  7. الرجل عندما يتحدث مع الفتاة التي يحبها في هذه الحالة نجد انه يبدأ في تحريك رقبته، والميل برأسه على كتفه، وهذا الامر من اهم امور التي تدل على أن هذا الشخص ينجذب كثيرا للحديث مع هذه الفتاة فهذه الحركة توحي بالحب الشديد من الرجل للبنت.
  8. الرجل عندما يحاول أن يرقق من نبرة صوته مع البنت التي يتحدث إليها في هذه الحالة عليها العلم انه يحبها كثيرا حتى وان لم يصرح لها بمحبته.
  9. عندما يحب الرجال الحب الصامت فانه يكون باستمرار راغبا في التواصل مع هذه البنت، ويبدأ في توجيه الكثير من الأسئلة اليها كما انه يرغب في بعض الاحيان ان يكون الصديق المقرب قبل ان يكون الحبيب ليعرف عنها كل شيء حتى أدق التفاصيل في حياتها.
  10. ستجد الرجل الذي يحبك حبا صامتا دائما يحاول في إخبارك عن الاماكن التي يحب الذهاب اليها، وما هي هوايته المفضلة في وقت الفراغ، وماذا يحب وماذا يكره.
  11. المحب دائما يتذكر ادق واصغر التفاصيل عن من يحبه، فالرجل أن يعجب بالمرأة واحبها في هذه الحالة يتذكر عنها كل شئ، ولا يكون هناك اي شئ ذكرته المرأة عن نفسها حتى وإن كان اسم الكلب الخاص بها إلا وقد حفظه في ذاكرته ولا يمكن أن ينساه ابدا.
  12. يستمع الرجل المحب إلى الفتاة التي يحبها، وينصت إليها بشكل جيد جدا حيث انه يجد متعة في مجرد سماع صوتها، ولا يحب أن تتوقف عن الحديث معه على الإطلاق.
  13. الحب حبا صامتا لا يمكن على الاطلاق ان ينظر الياي فتاه اخر، او يلتفت إلى أي شئ غيرك أثناء تواجدك، ولا يمكنه حتى أمسك بالهاتف الخاص به فهو يراعي ان تكوني انت وحدك تملئين الوقت.
  14. ان مرت اي فتاة امامه حتى وان كانت جميلة لا يمكن ان ينظر اليها او تلفت نظره فهو لا نظر ولا يشتهي إلا أنت.
  15. يدعمك دائما علي الحساب الشخصي لك، ودائما ما تجديه يتفاعل معك في كل ما تقوليه، ويقوم بعمل اللايكات والتعليقات على اي شئ عندك وهذه من أهم العلامات التي تؤكد لك حبه، وانه يرغب في ان يقول لك انا بجانبك دائما موجود.
  16. اينما تواجدتي يحاول الرجل الذي يحبك ان يكون معك في المكان، وان يرتب المواعيد الخاصة به ليكون بجانبك ومعك  في أي وقت وتحت اي ظروف فكل ما يحتاج اليه ان يراك فقط.

مواضيع تهمك

تأثير الضوضاء على صحة الانسان

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

فوائد القرنفل للجسم فوائد مذهلة لجميع الأمراض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.