علامات الحب عند البنت في علم النفس

ثقافة
12 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 1:13 صباحًا
علامات الحب عند البنت في علم النفس

علامات الحب عند البنت في علم النفس، الحب هو المشاعر الإنسانية السامية التي يشعر بها الإنسان والتي فيها يشعر المحب بمنتهي السعادة والطمأنينة والبقاء بجانب من يحبه طوال الحياة بلا فراق.

مراحل الحب في علم النفس عند الفتيات

  • أول المراحل التي يشعر بها المحب بعد ان يقع في الحب هو الاستحسان صفات المحبوب،و الرغبة في مراقبة كل ما يفعله ومعرفة ما يحب ويكره وكل تفاصيل حياته كما أن هذا الشخص دائما ما يكون لديه رغبة شديدة في المداعبة والملاطفة للمحبوب.
  • تأتي بعدها المرحلة التالية التي تشعر فيها المراة بحبها الشديد للرجل واعجابها الشديد لك ما فيه من صفات ومميزات وهذه المرحلة تأتي بعدها دائما الحب.
  • ثم بعد الاعجاب تأتي مرحلة الألفة التي فيها ترتاح المرأة للرجل وترى فيه السند والأمان والحماية من الدنيا، وترى أن هذا الشخص هو الوحيد الذي يمكن أن تشاركه حياتها وهو ايضا من يمكنه أن يسعدها.
  • أما مرحلة العشق هي المرحلة التي يمشي فيها الانسان وراء القلب، ولا يفكر بالعقل في اي شئ في المحبوب، ولا يرى فيه اي عيوب يري ان كله محاسن ومميزات.
علامات الحب عند البنت في علم النفس
علامات الحب عند البنت في علم النفس

علامات حب الفتاة للرجل

  1. عندما تحب الفتاه تكون خجوله جدا من حبيبها ويمكن أن تضطرب وتتلعثم امامه دائما، ولا تستطيع ان تنطق جملة أمامه مهما جهزت في الكلام تأتي امامه يحمر وجهها وتكون مضطربة جدا.
  2. تحب المرأة دائما أن تعرف كل تفاصيل حياة الرجل الذي تحبه، وتجده فضولية جدا معه لكن يكون الأمر من حبها فيه، وتفكيرها المستمر في كيفية التقرب الى قلبه.
  3. الفتاه اذا وقعت في حب الشاب تكون دائما لديها الرغبة في ان تظهر امامه بأجل الصور بأفضل شكل ممكن، و تهتم كثيرا بوضع المكياج وارتداء الاكسسورات باستمرار امامه للظهور في أجمل شكل ممكن.
  4. بعد ان تقع المرأة في حب الرجل تجد انها اصبحت عفوية ولديها مشاعر الطفولة خاصة عندما تتحدث معه، ولا يعلو صوتها عليه على الإطلاق.
  5. نتيجة محبة المراة للرجل تتسارع انفاسها بشكل ملحوظ جدا، ونجد انها لديها مشاعر مضطربة وتلقائيا تتلجلج في الحديث معه.
  6. الفتاه ان احبت دائما ما ترغب في ان أن يحدث الاتصال العيني مع الرجل الذي تحبه، وعينيها تفصح عن الكثير من المشاعر الصادقة والحب الذي بداخلها للرجل.
  7. ان وقعت الفتاة في حب الرجل تظل وابتسامتها مرسومه على وجهها ولا تختفي ابدا خاصة عند رؤيتها للرجل الذي تحبه،وتظل تنظر اليه وهي مبتسمة طوال الوقت.
  8. تميل النساء إلى الانخفاض في صوتها خاصة عندما تتحدث مع الرجل الذي تحبه، وبحسب دراسات علم النفس فتشير أن جميع النساء عندما يقعون في الحب يكون لديهم قدر عالي من الرقة والهدوء عند التحدث مع المحبوب.
  9. تظهر المرأة طوال فترة تحدثها مع الرجل الذي تحبه انوثتها واء بوضع يديها على شعرها طوال الوقت او التحدث بالصوت الجميل الرقيق الهادئ.
  10. دائما تتطرق المرأة إلى التحدث في الكثير من المواضيع العامة مع الرجل الذي تحبه وتكون دائما ترغب في أن يطول حديثهم بقدر الامكان، وان لا تطرق وتظل معه حتى إذا كان الكلام تافه.
  11. إن أحبت الفتاة الرجل نجد انها دائما ما تبوح له بكل ما بداخلها من أسرار ولا تخبي عنه اي شئ، وتشعر معه دائما بالأمان والسند والرعاية والاحتواء، ولا يمكنها الاستغناء عنه، ولا تكذب عليه في أي شئ علي الاطلاق.
  12. تنتبه دائما الكراة لما يحبه الرجل، وتبدأ في حفظ جميع الأشياء التي يحبها الرجل ثم تذكرها في اي مناسبه له، وتشتريها له.
  13. تشعر المرأة بالغيرة الشديدة على الرجل الذي تحبه، وتجد أنه خارج عن ارادتها تتعصب ويظهر عليها ان وجدته يتحدث مع اي امرأة اخرى او وجدته يعجب بفتاة غيرها او يعلق عليها.
  14. ان أحبت الفتاه الشاب تجد انها دائما ما تشاركه نشاطاته واهتمامته حتي وان كانت لا تحب ما يفعله فكل ما يسعده دايما يسعدها.
  15. عندما تحب البنت الرجل تكون منصته ومستمعة جيدة لجميع الأحاديث التي يقولها الرجل، وتعي كل كلمة وتبدأ في التعليق على ما يقوله، ولا يمكن أن تنشغل على الإطلاق بأي شئ عند التحدث مع حبيبها فتترك الهاتف جانبا و لا تنظر إلا له فقط.
  16. تعرض الفتاة على الرجل الذي تحبه دائما المساعدة، وتشاركه في حل أي مشكلة، وتفرح لفرحه، وتحزن كثيرا لحزنه.

موضوعات تهمك:

أسباب الصداع النصفى وطرق علاجه

تصرفات خاطئة تجعل خطيبك يبتعد عنك

اسباب ألم البطن المفاجئ ومتى يكون الأمر خطيرا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.