علامات إنتهاء الحب بين الشريكين

أسرة
12 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 6:32 صباحًا
علامات إنتهاء الحب بين الشريكين

علامات إنتهاء الحب بين الشريكين، نجد أن جميع العلاقات العاطفية دائما تتعرض للهبوط والصعود في المحبة والاشواق بين الطرفين لكن هناك العديد من العلامات التي إن ظهرت بين الطرفين من الطبيعي ان تنتهي العلاقة بالفشل سواء الانفصال او الطلاق.

علامات إنتهاء الحب بين الشريكين
علامات إنتهاء الحب بين الشريكين

 علامات واضحة انتهاء الحب بين الشريكين

  1. المشاجرات الدائمة التي تكون بين الطرفين من الأشياء التي تعمل على خلق جو من المشاكل المستمرة والفجوات الكبيرة بين الرجل والمراة.
  2. انعدام الثقة بين الرجل والمرأة سواء بسبب او بدون سبب تعمل على فشل العلاقة.
  3. نجد ايضا ان الغياب للأحاديث الرومانسية بين الزوجين باستمرار من الأشياء التي تعمل علي الكثير من النزاعات والمشاجرات، وردود الأفعال الغربية بين الزوجين والاهانات التي تصل إلى حد الطلاق فيما بعد.
  4. عدم رغبة الطرفين في التلامس الجسدي من أهم العلامات التي توضح على أن الزوجين لم يعودوا يحبان بعضهما البعض.
  5. قضاء الطرفين وقت الاجازات والعطلات الاسبوعية مع الاهل والاصدقاء بشكل مستمر من الأشياء التي تؤكد على الهروب من المنزل، وعدم الرغبة في البقاء مع الطرف الآخر، وبالتالي مؤشر واضح لإنهاء العلاقة.
  6. حدوث الخلافات على أسباب بسيطة جدا بين الرجل والمراة، وطول فترات الخصام بينهم، وعدم خضوع أي طرف من الطرفين لانهاء المشكلة من الاشياء التي تعمل على انتهاء الحب بينهم.
  7. اهمال الزوجين العلاقة الحميمية وعدم ممارستها لفترات طويلة من الأشياء التي تعمل على خلق فجوة كبيرة بين الرجل والمرأة لا يمكن التخلص منها الا عن طريق عودة الحياة الطبيعية بينهما والخضوع للعلاج إذا كان هناك أي نوع من المشاكل الجنسية عند أي طرف من الطرفين.
  8. الحب الحقيقي يمكن في تخطي العقبات ومسامحة الطرفين لبعضهما البعض على أي خطأ يقع اي طرف منهم فيه لذا ينبغي ان يكون الطرفين على علم لضرورة عدم اطالة فترات الخصام بينهم، وتخطي الطرفين لبعضهما البعض أي خطأ ولا ينامون إلا وجميع المشاكل بينهم منتهية.
  9. الغيرة التي تصل إلى حد الشك والمراقبة كل طرف للطرف الاخر من الأشياء التي تعمل على انتهاء الحب بين الطرفين، وانعدام الثقه مع الوقت لذا فمن الضروري ابتعاد الرجل والمراة عن المراقبة المستمرة والتفتيش في الهاتف والإكثار من التنصت على المكالمات فكل هذه الاشياء تعمل على الانتهاء بالطلاق وفشل العلاقة.
  10. ردود الأفعال التي يعلو فيها صوت الرجل أو المراة بشكل مستمر من أهم العلامات التي توضح فشل العلاقة بينهم، وغياب الحب تماما، وقد ينتهي الأمر بالطلاق إذا كانوا متزوجين أو بفسخ الخطبة ان كانو مخطوبين.
  11. نجد ان الاولويات لدى الطرفين عندما تتغير ويبدأ الرجل والمراة في الابتعاد عن بعضهما البعض والاهتمام بأشخاص آخرين، وجعلهم أولى الاهتمامات فإن الأمر في هذه الحاله يكون منتهي بابتعاد الطرفين عن بعضهم البعض، والانفصال في النهاية.
  12. اذا بدأ النقد اللاذع والتجريح والإهانة بين الطرفين، وبدأ الرجل في القاء اللوم المستمر والنقد للمرأة، وأنها لا تهتم بشئون منزلها، ولا تعمل على إسعاد زوجها فإن الأمر ينتهي بانزعاج الزوجة، والعند كذلك الرجل أن وجهت له المرأة أي انتقاد في التقصير في أمور المنزل او الابناء يبدأ في النفور منها لأنها تقلل من ثقته في نفسه، والرجال لا يحبون ان تكون المراة كذلك لكن يحبون المرأة التي ترفع من روحهم المعنوية بالشكل المستمر.
  13. اذا بدأ الطرفين في التضييق على بعضهما البعض، ولا يعطي كل طرف للاخر المساحة الكافية لقضاء حياته الطبيعية فإن الأمر يكون منتهي بالانفصال في النهاية.
  14. اذا ابتعد الطرفان عن بعضهما البعض عند وقوع اي طرف فيهم في اي مأزق أو أي ضيقة او تعب نفسي فإن الأمر ينتهي بفشل العلاقة بينهم، لان الانسان يحتاج الى السند والعون باستمرار للمعونة على مصاعب الحياة.
  15. نسيان الزوجين اعياد ميلاد بعضهما البعض من الأشياء التي تعمل علي التأكيد علي عدم الاهتمام، وبالتالي البرود العاطفي، والطريق المحتوم في الانفصال مع الوقت لذا يجب الاخذ بعين الاعتبار العمل المستمر على عمل المفاجات كل طرف للآخر في اعياد الميلاد وتجديد الحب بينهم.
  16. تدخل الاهالي في مشاكل الزوجين من أهم الأشياء التي تعمل علي كبر حجم المشاكل، وعدم القدرة على حلها ويبدأ الأهل سواء اهل الرجل أو المرأة في سماع كلام الاهالي والنصائح التي قد تهدم العلاقة مع الطرف الآخر لذا من الضروري ان لا يخرج سر من أسرار المنزل إلى أهل الزوجين ويحل الزوجين المشاكل معا دون الاستعانه بصديق أو قريب.
  17. عدم اهتمام الزوجين بممارسة العلاقة الجنسية لفترات طويلة من الاشياء التي تعمل على انهدام وفشل العلاقة بينهما فالعلاقة الحميمية بين الزوجين تعمل على اشعال الحب والالفة بين الزوجين، والتخلص من البرود العاطفي الذي يتعرض لها الأزواج بسبب الروتين الحياتي فينبغي ان لا يتم اهمال هذا الامر.
  18. عدم التنازل وعدم التضحية من جانب الطرفين من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الأنانية بين الزوجين، وعدم القدرة على حالهما أي مشكلة يقع فيها أي طرف من الاطراف، ويتود حب الأنا بين الزوجين، وبالتالي انعدام الحب لكن الزوجين عليهم أن يعوا انهم روح واحده في جسدين، وعليهم أن يضحي من أجل سعادة بعضهما البعض.
  19. عدم رغبة الزوج او الزوجه في النظر لعين الاخر من احدي اهم المؤشرات التي توضح ان الامر خطير، وان الانفصال قد اقترب.
  20. يمكن ان تعرض الأزواج لجميع هذه العلامات السابقة التي تؤكد أن العلاقة بينهم في طريقها للفشل والانتهاء أن يستعينوا في الذهاب الي الطبيب المتخصص في العلاقات الأسرية، وحل هذه المشاكل وبالتالي عودة الحياة الى مجاريها، وعودة الحب والعشق بين الزوجين مرة أخرى.

موضوعات تهمك:

توابل البابريكا وأهميتها على صحة الإنسان

أضرار الشامبو وأقوي نصائح للعناية بالشعر

قرح الفراش أسبابها وطرق علاجها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.