علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية

امراض الفم والاسنان
15 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2020 - 6:34 مساءً
علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية

علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية. ألم الأسنان من أشد الآلام التي يواجهها الإنسان والتي تسبب الكثير من الإزعاج والوجع للإنسان. لذا سوف نوضح الوصفات العلاجية المستخدمة فى علاج ألم الأسنان والتي تعمل على تخفيف الألم والوجع فى الأسنان بشكل مؤقت لحين الذهاب إلى الطبيب لاتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة لعلاج تسوس الأسنان.

علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية
علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية

وصفات منزلية لعلاج وجع الأسنان

1- يمكن استخدام أكياس الثلج أو المضمضة بالماء البارد للتخلص من الوجع والالم الناتج فى الأسنان بسبب تورم اللثة لحين الذهاب إلى الطبيب لعلاج مشاكل وجع الأسنان. يوضع كيس الثلج على مكان الألم فى اللثة حتى يساعد فى تضييق الأوعية الدموية وتقليل ضخ الدم إلى منطقة الألم حتى يساعد فى تسكين الالم والالتهابات.

2- عمل غسول من المياه المالحة لشطف ومضمضة الأسنان يساعد على تقليل التورم والالتهاب الموجود فى اللثة، والذي يخفف من ألم الأسنان كما يساعد فى تخفيف آلام التهاب الحلق.

3- الثوم من المواد الغذائية الهامة على صحة الإنسان ويساعد فى علاج الكثير من الأمراض. هذا كما يحتوى الثوم على مركب الأليسين الذى يمتلك الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب والجراثيم.

4- يمكن استخدام النعناع فى العمل على تهدئة الألم، حيث يحتوى النعناع على الكثير من الخصائص التى تساعد فى تخدير الألم، كما يساعد المنثول على مضادات الجراثيم المسببة للالتهابات. يمكن تناول مغلي النعناع فى تسكين الألم، أو يمكن وضع بعض قطرات من زيت النعناع على مكان الالم على الأسنان.

5- يمتلك الزعتر الكثير من الصفات والخصائص التى تعمل على تسكين وتخفيف الألم فى الأسنان، كما يحتوي الزعتر على الثيمول الذى يساعد فى التخلص من الفطريات والجراثيم، هذا كما يعتبر الزعتر مادة مطهرة ومضاد للالتهابات.

6- هلام الألوفيرا “الصبار” يحتوى على مضادات الالتهابات والجراثيم التى تساعد فى إصابة الأسنان بالتسوس، كما يستخدم هلام الصبار فى علاج اللثة من الأورام والألم. ضع هلام الصبار على مكان الألم وقم بالتدليك بلطف وبعدها سوف تشعر بتحسن.

7- محلول بيروكسيد الهيدروجين يستخدم فى غسيل الفم والأسنان لعلاج الآلام والتخلص من البكتيريا والجراثيم التى تعمل على تسوس الأسنان. كما يعمل على علاج التهابات اللثة والتورم، لكن تجنب استخدام محلول بيروكسد الهيدروجين فى غسيل فم الأطفال.

8- من المعروف عن القرنفل أنه يستخدم فى تخفيف وتسكين ألم الأسنان، حيث يحتوى القرنفل على الأوجينول الذي يعمل كمخدر طبيعي فى تسكين الألم وعلاج الالتهابات ومضادات الجراثيم. ومكافحة التورم والالتهابات.

علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية
علاج ألم الأسنان بوصفات طبيعية

نصائح تساعد فى علاج ألم الأسنان

1- عند وجود ألم الأسنان يجب الاهتمام بزيارة الطبيب واستشارته وعدن الاهمال فى هذا الأمر، حيث أن الاهمال فى علاج ألم الأسنان حتى لا يسبب مشاكل أكبر فى الأسنان. فقد يسبب التأخير فى علاج ألم الأسنان إلى ظهور الخراج والتسوس وغيرها من المشاكل الأخطر.

2- يجب الاهتمام باستخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي، حيث يعمل على حماية اللثة من التورم، كما يعمل على تسكين الألم، كما يفضل استخدام الفرشاة والمعجون الذى يحتوى على الفلورايد صباحا ومساءا.

3- يجب الاهتمام بتغيير الفرشاة كل فترة حتى لا تتسبب فى نزيف أنسجة اللثة  ومنع انكماشها.

4- يجب الحرص على علاج الأسنان فى حالة كسرها من خلال حشوها أو تغطيتها من خلال اللجوء إلى طبيب الأسنان.

5- كما يمكن متابعة زيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة للتأكد من سلامة الأسنان والعناية بها.

عليك معرفة أن تلك الوصفات العلاجية تعمل على تخفيف الألم الناتج من مشاكل الأسنان ولكن لا يعمل على علاج المشكلة تماما إلا عند الذهاب إلى طبيب الأسنان.

موضوعات تهمك:

طرق مضمونة لتبيض الأسنان فى المنزل

الأعراض التى تظهر بعد عملية تنظيف الرحم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.