عصمت محمود بعد وفاتها ملف كامل عنها

2019-12-19T09:06:17+02:00
تريندفنونمميزة
19 ديسمبر 2019آخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2019 - 9:06 صباحًا
عصمت محمود بعد وفاتها ملف كامل عنها

عصمت محمود بعد وفاتها ملف عنها

توفيت الفنانة المصرية عصمت محمود يوم الاربعاء الموافق 18/12/2019، عن عمر يناهز 82عاما بعدحوالى 5 سنوات من حالة صحية صعبة و معاناة طويلة مع امراض الشيخوخة، وتم تشيع جثمانها أمس، إلى مقابر عائلتها، فى القاهرة.

عصمت محمود من مواليد عام ١٩٣٧، وهي إحدى الفنانات اللاتي اشتهرن منذ أواخر الخمسينيات بتقديم أدوار صديقة البطلة التقليدية الطامحة في الزواج، ومع ذلك لم تنل الشهرة بالقدر الكبير.

كان آخر ظهور للراحلة عصمت محمود في مسلسل “فرقة ناجي عطالله” أمام الفنان عادل إمام عام 2012، وأبرز أدوارها في فيلم “جاءنا البيان التالي” مع الفنان محمد هنيدي بشخصية والدته.

الجدير بالذكر ان الفنانة عصمت محمود تخرجت من معهد التمثيل بدأت مع الإذاعة بعد انتهاء دراستها، ولكنها شاركت فى السينما بظهورها فى فيلم “الوسادة الخالية”بطولة عبدالحليم حافظ ولبنى عبدالعزيز عام 1957، أعتزلت السينما لفترة طويله وعادت ليها فى التسعينيات.

شاركت في دبلجة بعض الأفلام الكارتونية مثل: “توم سوبر”، “جورجي”، “ليدي أوسكار”، “مغامرات رنا، كما عملت بمؤسسة البرامجي المشترك لدول الخليج العربية فى الكويت.

من اعمالها الفنية

فرقة ناجي عطا الله – أمرأة في ورطة – كلام نسوان – عمارة يعقوبيان – مسلسل الشيطان لا يعرف الحب – أميرة في عابدين – بوابة الحلواني – خالف تعرف – على الحلوة و المره – لما التعلب فات – أصل و خمس صور – عمو فؤاد و السياحة – الآنسة كاف – غاضبون و غاضبات .

من أعمالها في الإذاعة: «ثورةعرابي» و«السر الرهيب». وشاركت في أفلام «ثورة البنات» و«البنات والصيف». وفي التلفزيون شاركت في «عمارة يعقوبيان» و«أميرة في عابدين».

تزوجت عصمت محمود الفنان طارق عبد اللطيف، وهو يعمل ممثل مصرى تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية، وكان عضوا فى المسرح القومى، وعمل استاذ فى المعهد العالى للفنون المسرحية فى دولة الكويت، قام ببطولة العديد من المسرحيات، منها سكة السلامة، الجلاد والمحكوم عليه بالاعدام وغيرها، وتوفى فى عام 1998.

موضوعات تهمك

وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض 

وفاة الفنانة التشكيلية هوغيت الخوري ابنة اول رئيس لبنانى 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة