عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا

2020-03-14T01:07:48+02:00
كورونا
29 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا

أعلنت تقارير صحفية، مساء اليوم السبت، عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا وذلك بحلول مساء اليوم السبت، وذلك في ظل تزايد أعداد الإصابات في الدولة الواقعة جنوب أوروبا.

وقالت وكالة آنسا الإيطالية أن عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا بلغ 29 حالة وفاة، بينما تجاوزت أعداد الإصابات بالمرض إلى ألف إصابة حتى الآن.

وأضافت الوكالة نقلا عن رئيس هيئة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي ان العينات من 1049 شخصا ظهرت إيجابية بينما بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس الجديد كوفيد 19.

بينما أشار بوريلي إلى تأكد شفاء 50 شخصا من الفيروس القاتل.

يذكر ان اتحاد كرة القدم الإيطالي قد قرر اليوم السبت تأجيل مباريات في دوري الدرجة الأولى هذا الأسبوع بسبب فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت إيطاليا في وقت سابق أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس المستجد المنتشر حديثا في إيطاليا قد بلغت 12 حالة، بينما كانت عدد الإصابات 374.

ولم يعلن أي تفاصيل أخرى حول الأمر.

وخلال تشريح باحثين لجثة متوفي بالفيروس بالصين تبين أن المرض يصيب الجهاز التنفسي مما يسبب في تليف الشعب الهوائية والجهاز التنفسي، بينما يتسبب في إصابة المريض بالفيروس بتليفات في الجهاز التنفسي ومشكلات، بينما لم يتبين وجود أي تليفات أو إصابة بأجهزة أخرى في جسم المريض بسبب الفيروس القاتل.

موضوعات تهمك:

قبل كورونا.. أفلام تتنبأت بالوباء

جاكي شان يطمأن جمهوره بعد تقارير إصابته بفيروس كورونا الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة