عدد حالات كورونا في مصر اليوم وتصريحات وزيرة الصحة

2020-04-19T15:12:24+02:00
تريند
17 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 3:12 مساءً
عدد حالات كورونا في مصر اليوم وتصريحات وزيرة الصحة

عدد حالات كورونا في مصر اليوم الأكثر بحثا على محركات البحث، وذلك وسط مخاوف مستمرة لدى المصريين من استمرار أزمة فيروس كورونا، والتي تخشى أن يتخطى العدد أكثر من 3 آلاف حالة إصابة خوفا من تضاعف الأعداد في وقت يتم إجراء الاختبارات الطبية على نطق محدود بشكل كبير في ظل الأزمة المستمرة في المعدات الطبية وخاصة الجهاز المخصص لتحليل PCR.

وعلى هذا الصعيد عقدت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد اجتماع الوزارة الدوري مع الأطقم الطبية والإدارية عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس في 6 مستشفيات من العزل الصحي، وهي مستشفيات أبو تيج وتمي الأمديد وإسنا والصداقة وكفر الزيات ومستشفى زايد آل نهيان وذلك لمتابعة توفير الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

وفي الاجتماع توجهت الوزيرة بالشكر للأطقم الطبية والوزارة لتلبية كافة الاحتياجات، بينما أعربوا عن سعادتهم بوصول مندوب الخدمة الفندقية والذي كانت قد وجهت الوزيرة بتواجده بشكل دائم ومستمر داخل مستشفيات العزل حيث يتولى خدمات الإشراف الداخلي في أقسام المستشفيات والتغذية الصحية وتحسين جدودة الوجبات المقدمة بالإضافة للإشراف على النظافة في سكن الأطقم الطبية بأماكن عملهم.

وفي سياق آخر شكرت أيضا الوزيرة الصين الشعبية حكومة وشعبا على الهدية التي أرسلوها تضامنا مع الشعب المصري فجر اليوم وهي مستلزمات طبية وقائة وكواشف لفيروس كورونا المستجد مؤكدة أن هذا يعبر عن مدى عمق وترابط العلاقات الثنائية بين الدولتين وتعزيز سبل التعاون بينهما، بينما أشادت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الصين من أجل حماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية والتي تمكنت من خلال من السيطرة على انتشار المرض، بينما شكرتهم أيضا على جهودهم المبذولة لزيادة طاقات الإنتاج في مصنع الكمامات التابع لهم الموجود بالعاصمة القاهرة والذي يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث أنه من المقرر زيادة خطوط الإنتاج إلى 5 خطوط والتي يمكنها إنتاج 100 ألف كمامة في اليوم الواحد.

عدد حالات كورونا في مصر اليوم

عدد حالات كورونا في مصر اليوم

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في وقت سابق عن عدد حالات كورونا في مصر اليوم وذلك خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث أصيب حتى الآن 2673 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما بزيادة تقدر بـ 168 حالة جديدة مصابة بالفيروس، ثبت إصابتها مخبريا جميعهم يحملون الجنسية المصرية وليس ضمنهم أجانب، وذلك ضمن إجراءات وزارة الصحة في الكشف عن المرض واحتوائه.

بينما توفي 13 حالة جديدة مصابة بالمرض ليكون عدد الوفيات الإجمالية 196 حالة وفاة، بينما المتعافين قد بلغو 596 حالة تعافت من الفيروس من بينهم 43 حالة جديدة خرجت من الحجر الصحي من بينهم 3 أجانب، بينما عدد الحالات التي تحولت نتيجتها من سلبية إلى إيجابية بلغت 781 حالة خرج منهم العدد المتعافي بشكل كامل المذكور وهو 596 حالة.

وأشارت وزارة الصحية المصرية إلى عدد حالات كورونا في مصر اليوم تظهر ان جميع الحالات التي تخضع للعلاج في الوقت الراهن في مستشفيات العزل وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، هم 1696 حالة.

وتعمل وزارة الصحة المصرية على احتواء تفشي الفيروس المستجد لدى البلاد ومتابعة الإصابات أول بأول، كما تتلقى الاستفسارات والإبلاغ عن الحالات العاجلة عبر الخط الساخن للاتصال وهو: 105 و15335.

موضوعات تهمك:

اعراض مرض كورونا الجديدة.. هناك ما هو أخطر بكثير

يوسف زيدان المختل في شرفه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.