ظواهر خطيرة تشهدها مصر

2020-02-16T11:31:08+02:00
العرب
16 فبراير 2020آخر تحديث : الأحد 16 فبراير 2020 - 11:31 صباحًا
ظواهر خطيرة تشهدها مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، صباح اليوم الاحد، عن ظواهر خطيرة تشهدها مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بحسب ما نقلت مواقع محلية عن خبراء في الهيئة.

وقال الخبراء أن ظواهر خطيرة تشهدها مصر خلال الأيام الأربع المقبلة، في وقت تحدث فيه محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية المصري، عن التقلبات الجوية الشديدة حتى يوم الأربعاء.

وقال شاهين في تصريحات صحفية أن مصر ستشهدا 4 ظواهر خطيرة وهي شبورة كثيفة وأمطار غزيرة وانخفاض شديد في درجات الحرارة لأقل من 10 درجات مؤوية، وذلك في فارق درجات الحرارة بين النهار والليل لأكثر من 10 درجات.

وأوضح أن اليوم سيشهد شبورة كثيفة بشكل كبير من تلك الظواهر.

وتابع قائلا أنه بداية من اليوم الأحد ستشهد مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء سقوط أمطار غزيرة أحيانا على بعض المناطق وخفيفة إلى متوسطة في أماكن أخرى.

وأوضح أنه سيكون اليوم انخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير بداية من اليوم الأحد خاصة خلال الفترات الليلية والساعات والأولى من الصباح الباكر، حيث سيصل فارق درجات الحرارة لأكثر من 10 درجات مئوية بين الدرجات العظمى والصغرى.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات إلى أن سقوط الأمطار سيستمر ليوم الاثنين أيضا على السواحل الشمالية والعاصمة، وتصل الأمطار إلى شمال الصعيد.

أما على جنوب الصعيد فقد أكد أن الطقس سيكون مشمسا، إلا أنه سيكون حالة من عدم الاستقرار حتى يوم الأربعاء المقبل.

موضوعات تهمك:

أمطار رعدية في السعودية

أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة