ظهور زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ 3 أسابيع.. صور

غير مصنف
2 مايو 2020آخر تحديث : السبت 2 مايو 2020 - 2:31 صباحًا
ظهور زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ 3 أسابيع.. صور

أعلنت تقارير كورية شمالية رسمية، اليوم السبت، ما يفيد أن كيم جونغ أون على قيد الحياة ويتمتع بسحب جيدة، وذلك مؤكدة ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ظهر مؤخرا بشكل علني لأول مرة منذ اختفاءه التي قاربت على 3 أسابيع، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وقالت الوكالة أن تقارير إعلامية رسمية في كوريا الشمالية، أكدت ظهور زعيم كوريا الشمالية بشكل علني للمرة الأولى منذ 20 يوما.

وبحسب الوكالة ذاتها، فإن الإذاعة التلفزيونية المركزية في كوريا الشمالية، ذكرت أن كيم حضر مراسم الانتهاء من مصنع للأسمدة في سوتشون بإقليم ببونغان الجنوبي يوم أمس الجمعة بالتزامن مع عيد العمال.

ظهور زعيم كوريا الشمالية

وكان كيم جونغ أون قد اختفى لتلك الفترة التي بدأت يوم 12 إبريل/ نيسان وخلالها تغيب عن مراسم إحياء ذكرى ميلاد جده مؤسس الدولة الكورية الشمالية يوم 15 إبريل، وتغيبه عن احتفالات ذكرى تأسيسي القوات المسلحة في بلاده، مفسحا المجال لتكهنات حول صحته، بينما ذكرت تقارير انه يخضع للعناية المركزة بعد إجراء عملية جراحية فاشلة في القلب والأوعية الدموية، بينما ذهبت بعض التقارير إلى إمكانية وفاته.

وكان موقع ديلي إن كيه الإلكتروني قد اعلن في وقت سابق ان كيم البالغ من العمر 36 عاما، دخل المستشفى يوم 12 إبريل قبل ساعات من خضوعه لجراحة متعلقة بالقلب والأوعية الدموية دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأضاف الموقع أن صحة كيم تدهورت منذ شهر أغسطس الماضي بسبب شراهة التدخين والسمنة والإجهاد نتيجة الأفراط في العمل وأنه حاليا يخضع للعلاج في منتج شمالي العاصمة بيونغ يانغ.

إلا أن وكالة يونهاب نقلا عن مصادر في حكومة سيول أكدت أن الأنباء التي تتحدث عن وعكة صحية خطيرة يعاني منها زعيم كوريا الشمالية لا تتفق مع المعلومات التي لديهم.

ظهور زعيم كوريا الشمالية

موضوعات تهمك:

شقيقة زعيم كوريا الشمالية ستتولى الحكم بعده

زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة .. صور تقول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.