طقس اليوم يغلق الطرق في مصر

2020-03-12T21:53:40+02:00
العرب
12 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 9:53 مساءً
طقس اليوم يغلق الطرق في مصر

طقس اليوم الخميس السئ تسبب في عدد من الأضرار في العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المحافظات، إلا أن أبرزها، حوادث الطرق.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور في مصر توقف 15 طريقا على مستوى الجمهورية وذلك بسبب المخاوف من أضرار طقس اليوم لسوء الأحوال الجوية في البلاد.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، فإنه تقرر مساء اليوم الخميس إغلاق 15 طريقا من الطرق الرئيسيةالتي تربط المحافظات بسبب الطقس السيئ والرياح الشديدة وانعدام الرؤية وذلك حفاظا على سلامة قائدي السيارات.

وذكرت الوكالة أن الطرق المغلقة كان من بينها طريق الزعفرانة اتجاه رأس غارب وطريق سوهاج اتجاه القاهرة عن طريق الصحراوي الغربي وطريق أبو زنيمة المتجه إلى شرم الشيخ وطريق أسوان إلى أبو سمبل وطريق أسوان المتجه إلى الأقصر وغلق طريق الغردقة المتجه للقاهرة والقادم منها باتجاه الغردقة.

وأوضحت الوكالة المصرية أنه تم فتح بوابات القاهرة الإسكندرية الصحراوي في اتجاه الاسكندرية وذلك بعد شفط المياه أمام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة والخدمات الأمنية.

من جهتها تواصل إدارة المرور العامة والإدارات المختصة على مستوى محافظات مصر الدفع بسيارات الدفع الرباعي والخدمات الأمنية والدرجات النارية وسيارات الإغاثة لمواجهة أعطال وحوادث الطرق فضلا عن الدفع بسيارات نزح المياه لمواجهة كثافات المرور أو تجمعات الأمطار.

وأوضحت تقارير أن الإدارة العامة للمرور ضاعفت خدماتها المرورية على الطرق السريعة وذلك في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من وجود طقس غير مستقر واستمرار هطول الأمطار والرياح المحملة بالأتربة.

ولفتت إلى أنه يتم حاليا التنسيق على مستوى الجمهورية بشأن العمليات الإغاثية وتقديم المساعدة عن طريق غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

موضوعات تهمك:

الأوقاف: خطبة الجمعة لا تزيد عن ربع ساعة

صدمة تونسية للمصريين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة