طرق طبيعية لعمل غسول الوجه بالمنزل

2019-12-27T22:38:13+02:00
جمالنون
27 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 10:38 مساءً
طرق طبيعية لعمل غسول الوجه بالمنزل

طرق طبيعية لعمل غسول الوجه بالمنزل

طرق طبيعية لعمل غسول الوجه بالمنزل :تهتم الكثير من الفتيات ببشرتهن فى كافة فصول السنة ,لذا تلجأ لجلب أفضل الوصفات والطرق التى تخدم طبيعة بشرتهن ,وفى هذا المقال سوف نتحدث عن الغسول الخاص بالبشرة ,والذى يتعبر من اولويات نضارة وصحة البشرة ,اذ يمنح البشرة النظافة العميقة والاشراق ,وهناك انواعا كثيرة من الغسول المحضر كيميائيا ,والاخر طبيعيا يتم تحضيره فى المنزل وهو موضوعنا الان ,ولكن يفضل الطبيعى عن الاصطناعى لانه يحتوى قد يحتوى على مواد ضارة تضر بالبشرة ,بينما الغسول الطبيعى يحتوى مكونات طبيعية مفيدة جدا للبشرة ,وتضمن لها الحماية والنظافة المثالية .

غسول
غسول

طرق طبيعية لعمل غسول الوجه بالمنزل

*غسول لجفاف البشرة :قومى بمزج مقدار ربع كوب من الحليب ,ونفس المقدار من كريم البشرة المناسب لطبيعة البشرة سواء كانت جافة أو دهنية ,وملعقتين صغيرتين من البابونج المطحون ,ومن ثم نضع المزيج على النار لمدة دقيقة تقريبا ,والخطوة التالية قومى بتصفية المزيج بمصفاة صغيرة ,وضعى الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ,ومن ثم اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ,واخيرا اغسلى وجهك بالماء الفاتر جيدا ,وضعى المرطب الخاص ببشرتك .

*غسول لنعومة ونضارة واشراق البشرة:ضعى فى وعاء ثمن كوب من اللوز المطحون ,وملعقة صغيرة من عصير الليمون ,وايضا ملعقتين كبيرتين من الحليب ,من ثم افردى المزيج على البشرة برفق ,مع التدليك المستمر لمدة عشر دقائق بلطف ,ثم اشطفى وجهك بالماء الفاتر .

غسول
غسول

*غسول لتجديد خلايا البشرة: قومى بتقشير تفاحة ,وتقطيعها لقطع صغيرة جدا ,ومن ثم ضعيها فى الخلاط الكهربائى ,واضفى اليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ,وايضا ملعقة صغيرة من عصير الليمون ,وملعقتين كبيرتين من الزبادى , ثم نقوم بمزج المكونات معا لمدة دقيقتين تقريبا , ثم طبقى المزيج على الوجه ,ودلكى بحركات دائرية بسيطة لمدة لا تقل عن رتع ساعة ,ثم قومى بغسل وجهك بالماء الساخن ,وبعده مباشرة الماء البارد لغلق المسامات .

*غسول لحل مشكلة حب الشباب : ضعى فى وعاء نصف كوب من دقيق الشوفان ,وايضا نصف كوب من اللوز المطحون ,بالاضافة الى نصف كوب من الماء المقطر , ونمزج المكونات جيدا حتى نحصل على مزيج يسهل فرده على البشرة مع التدليك جيدا لمدة عشر دقائق , ثم اشطفى وجهك بالماء الفاتر .

*غسول لحساسية البشرة: احضرى خلاط كهربائى وضعى به قطعة صغيرة من البابايا ,وملعقتين كبيرتين من العسل ,وورقتين من الصبار ,وملعقتين من الزبادى , ونمزج جيدا لمدة دقيقتين ,ثم نفرد المزيج على الوجه,مع التدليك جيدا لمدة 20دقيقة تقريبا , واشطفى بشرتك بالماء الفاتر .

*غسول لتنقية البشرة من الشوائب:ضعى مقدارا مناسبا من العسل على البشرة ,وندلكه جيدا لمدة 10 دقائق تقريبا ,ثم نغسله بالماء الفاتر , ولنتائج افضل لكافة الطرق السالف ذكرها يمكنك تكرارها مرتين اسبوعيا .

قد يهمك ايضا:

طرق اّمنة للتخلص من الشعر تحت الجلد

وصفات مذهلة لـ تفتيح البشرة بسهولة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة