طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة

2020-03-11T07:00:28+02:00
2020-03-11T08:23:15+02:00
دنيا
11 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة

طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة، يمكنك من خلال المقال التالي توضيح العديد من الطرق التي يتم من خلالها حل المشاكل بين المخطوبين في الخطبة هي فترة الرومانسية بين الحبيبين، والتي من الصعب أن يكتشف الرجل والمرأة حقيقة الاخر لذا يجب ان يركز كليهما معا قبل ان تقع الفاس في الراس.

طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة
طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة

طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة

  • قال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم، والزواج هو السكن والراحة ويجب ان يتحلي كلا من الطرفين بالصبر علي الاخر لتسير الحياة فالحياة كلها مليئة بالمشاكل والنزعات.
  • ينبغي علينا استغلال فترة الخطوبة في النقاش في كافة المواضيع المستقبلية، وعلينا أيضا استغلالها في التعامل مع اهل الخطيب، ويجب التحدث في كل ما يدور في عقل الاخر من الأسئلة للتعرف على بعضهما البعض.
  • يجب التحلي بالصبر من كلا الطرفين مع بعضهما البعض حيث أن الجدال وكثرة الخناق من الأشياء التي تعمل علي زيادة الفجوة بين الخطيبين، وحدوث الفتور والبرود في العلاقة بينهما فيما بعد، ومن الممكن أن يحدث تدمير كامل للعلاقة.
  • كما أن الخطيبين عليهم تقبل بعضهم البعض قبل ان تقع الفاس في الرأس، وينبغي على البنت ان تحاول الإكثار من الخروج مع خطيبها واختباره العديد من الاختبارات كي تعرف هل هو بخيل أم لا، ولم يكن المقصد استغلاله ماديا في فترة الخطوبة لكن من الضروري ان كان بخيل ان لا يتم أمر زواجهما فالرجل البخيل بخيل في كل شئ سواء في مشاعره أو في مصاريفه في منزله.
  • حدوث المشاكل بين الخطيبين من الأشياء التي تعمل على كشف شخصية كلا منهما للآخر ففي بعض الاحيان من الممكن ان يكون غضب أي منهما يؤدي الى صدور الكثير من الالفاظ الغير جيدة من احدهما للآخر، وبالتالي في هذه الحالة يعرف الطرف الاخر هل سيتحمل هذا بعد الزواج ام لا.
  • اختلاف العادات والتقاليد بين الخطيب والخطيبة من الأشياء التي تعمل علي حدوث الكثير من المشاكل وزيادة الفجوة بينهما، ويجب ان لا يتدخل أهل اي طرف من الأطراف في علاقة الخطيب والخطيبة حيث ان تدخل اي شخص من الأهل يزيد من المشكلة.
  • يجب الاستعانة بأي شخص لديه الكثير من التجارب والخبرات للاستشارة في اي امر من امور الخطيبين او اي مشكلة يرغبان في حلها، كما أن الخطبة من المراحل الهامة في حياة الاثنان، وهي المرحلة التي فيها ينتقل الشخصان إلى عش الزوجية، ويزيد الاحتكاك بينهم.
  • التجهيزات التي تتم للزفاف من احدي اهم الاشياء التي تتسبب في العديد من المشاكل بين الخطيبين، لذا يجب التحلي في علاقتهما ببعض بالصبر، وتقبل الاختلاف في الأذواق كي لا يتعرض للمشاكل والخلافات العميقة.
  • يمكن قراءة الدعاء التالي خلال فترة الخطوبة حتي يصرف الله عنا الشر ويكتب لنا الخير (اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن امر خطبتي بفلان خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو في عاجل أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن امر خطبتي بفلان شرٌّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو في عاجل أمري وآجله  فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم ارضني به.
طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة
طرق حل المشاكل في فترة الخطوبة

نصائح لحل مشاكل الخطوبة

  1. عدم الحديث وقت الغضب من الأشياء التي تعمل على التخلص من المشاكل بين المخطوبين في الهدوء وعدم العصبية هي العصا السحرية للتخلص من أي مشاكل بين الطرفين.
  2. احد اهم الاخطاء التي يقع فيها الفتيات والشباب هي التخطي للمشاكل دون إيجاد الحلول الجذرية لها من الأصل وبالتالي زيادة الفجوة وزيادة حجم المشكلة.
  3. زيادة فترة الخصام بين الخطيب والخطيبة من الأشياء التي تعمل على كرة كليهما للآخر، وبالتالي عدم الرغبة في تكملة الطريق معا لذا يجب حل المشاكل التي تحدث اول باول وعلى الرجل أن لا يترك الفتاة غاضبة منه حتي تهدا، وعليه أن يصالحها ويراضيها باستمرار.
  4. الاستعانة بصديقة او الصديق او اي شخص من الأقارب لحل المشكلة التي تحدث بين الخطيب والخطيبة من الأشياء التي تعمل على حدوث الفجوة بينهما، ويجب عليهما التمسك بالخصوصية في العلاقة بينهم، وحل مشاكلهم معا بعيد عن المحيطين.
  5. مهما بلغ الحب والتفاهم بين الرجل والمرأة في فترة الخطوبة ووجود المشاكل هو الملح الذي يحلي العلاقة بينهما، ويجعل هناك العديد من الذكريات الجميلة بينهما.
  6. الصراحة والشفافية بين الخطيب وخطيبته من الأشياء التي تعمل على خلق الحب والتفاهم، والثقة بينهما، فالكذب يجعل الثقة بينهم منعدمة تماما.
  7. الغيرة الزيادة التي تحدث بين الطرفين والإكثار من الاتصال لمعرفة اخبار الطرف الاخر والشك المستمر من احد اسباب هدم العلاقة بينهم، وعدم استمرارها على الإطلاق، وبالتالي يجب التحلي بالثقة لكل من الطرفين في الآخر هذا لا يعني ان تكون ثقه عمياء لكن يجب ترك كل منهما مساحة خصوصية للاخر.
  8. مهما بلغت درجة فهم الخطيب والخطيبة لبعضهم البعض فإن هناك العديد من الاشياء الخفية التي لا تظهر الا بالزواج والمعاشرة، ويجب علينا جميعا ان نعلم ان هناك صعوبة من التوافق بنسبة 100% لذا يجب التقبل للعادات والتقاليد لكليهما، اول سنة زواج يتضح كل شئ، ويبدأن في التعود والتأقلم، ويزيد الحب بينهما وبالتالي عدم وجود اي فرصة لوجود علاقة متوترة بينهما.

قد يهمك أيضا

 كيفية تفتيت حصوات الكلي بسرعة 

دواعي استعمال بون وان bon one

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة