تسجيل الدخول

طرق تعطير السجاد بخطوات منزلية بسيطة

أخبارهانون
19 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
طرق تعطير السجاد بخطوات منزلية بسيطة

طرق تعطير السجاد بخطوات منزلية بسيطة

طرق تعطير السجاد بحطوات منزلية بسيطة: تعانى الكثير من السيدات فى المنازل من صعوبة تنظيف السجاد ,فيتطلب نظافته وتعطيره صعوبة بالغة لعدم تعرضه لاشعة الشمس وتهويته يوميا فتتراكم به الروائح السيئة والغير محببه ,دعونا نتعرف على ابرز الطرق لتعطير السجاد بسهولة .

تعطير السجاد
تعطير السجاد

طريقة الزيوت العطرية :
* قومى بخلط الزيت العطري وبيكربونات الصوديوم مع الماء، فيمسح السجاد بهذا الخليط. ثم، يضاف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كيس المكنسة الكهربائية، مع كنس السجادة.

تعطير السجاد
تعطير السجاد

*عقب الانتهاء من تنظيف السجاد، يعطر هذا الأخير بخليط مؤلف من البرتقال والقرنفل يعد وفق الآتي: يبشر البرتقال، فيخلط مع حبات القرنفل العطرية المطحونة والقليل من كربونات الصودا وقطرات من الفانيليا السائلة. ثم ينثر المزيج على السجاد.

تستطيع الزيوت العطرية، مثل: زيت اللافندر، بقدرتها الجبارة فى التخلص من روائح الرطوبة الكريهة التي يتعرض السجاد لها,على هذا السياق ، نسكب كوب من الماء في وعاء، مضافا اليه ملعقة من بيكربونات الصوديوم، والقليل من منعم الملابس، وبضع قطرات من الزيت العطري. يصب الخليط في بخاخ، ويرش على السجاد، بشكل يومى,والنتيجة مريحة ومرضية للغاية.

طريقة النشاء:
*نقوم بخلط ربع كوب من النشاء مع نصف كوب من الحليب جيدا؛ مع مراعاة استعمال فرشاة ناعمة من أجل فرك السجاد بهذا الخليط، الذي نتركه على السجاد لمدة لا تقل عن ساعتين، من ثم يشطف السجاد بالماء الساخن ,ومن بعد ذلك يرش بضع قطرات من الزيت العطري المفضل، مثل زيت اللافندر أو زيت الورد او اي زيت عطري إلى السجاد متاح ومفضل لديكى.

*يستعمل الشامبو الخاص بالسجاد، مع غسله باستخدام هذا المستحضر المتوافر في “السوبرماركت” المضاف إلى الماء الساخن، فشطفه، وتجفيفه في الهواء, ومن الممكن ايضا إضافة الخل الابيض لأنه يعمل على إزالة البقع عن السجاد، وتعقيمه، ونزع الروائح الكريهة عنه,ومنحك روائح عطرية واضفاء جو منعش بهذه اللمسات السحرية.

قد يعجبك ايضا:

نصائح تنظيم أدوات المطبخ بطرق بسيطة

اشغال يدوية بسيطة للمطبخ

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة