طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة

ثقافة صحية
18 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 8:32 صباحًا
طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة

طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة، يمكن الحفاظ علي الشعر والبشرة من خلال العمل على العناية بهم، والتخلص من اي مشاكل مسببة للتجاعيد والهالات السوداء ويمكن التعرف علي أهم الخطوات اللازمة للعناية بالبشرة والشعر من خلال المقال التالي.

كيفية الحفاظ على جمال البشرة

  1. لا يحتاج الحفاظ على البشرة إلى العديد من الخطوات السهلة المتاحة من قبل الجميع، هناك العديد من انواع المنظفات الخاصة بالبشرة خاليه من المواد الكيماوية ينبغي الحرص على استخدامها، ويجب الابتعاد التام عن أي مواد مسببة تلف البشرة والجلد.
  2. يمكن عمل العديد من الماسكات التي تعمل كمقشر لطيف وطبيعي للبشره العناية بها، وتنظيفها من أي مشاكل مع منع حدوث الجفاف فيها على الإطلاق وأهم هذه الماسكات ماسك السكر البني الذي يمكن فيه وضع ملعقة من السكر مع زيت الزيتون والقليل من الليمون والبدء في فرك الرقبة والوجه بهم حيث ان هذا الماسك يعمل على التخلص من اي اتربة او اي شوائب عالقة في البشرة لما يحتوي عليه الماسك من المعادن، ويمكن عمل هذا الماسك مرة أو مرتين في الاسبوع.
  3. يمكننا العمل على التجديد لخلايا البشرة، والحفاظ علي البشرة من التلف على الأقل مرة في الأسبوع عمل ماسك الزبادي والعسل والموز المهروس، ويوضع علي البشرة علي الأقل 20 دقيقة.
  4. غسل الوجه واليدين ينبغي أن يكون بالماء الفاتر، ويجب الابتعاد التام عن الغسل بالماء الساخن الذي يتسبب في حدوث الجفاف للجلد، والتشقق، و يجب ترطيب البشرة صباحا ومساءا للمحافظة عليها من الشقوق والتخلص من أي مشاكل في الجلد.
  5. النوم 8 ساعات يوميا من الأشياء التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحفاظ عليها من أي مشاكل كما ينبغي ان يكون هناك روتين ليلي للحفاظ على البشرة و ترطيبها يوميا قبل النوم.
  6. يمكن استبدال تناول العصائر بتناول الاعشاب والشاي الاخضر الذي يعمل بما فيه من مضادات الاكسدة على الحفاظ على البشرة، والتجديد في خلايا البشرة.
  7. شرب 8 اكواب من الماء يوميا بمقدار كوب كل ساعة من الأشياء التي تعمل على التجديد في البشرة، والحفاظ على نضارتها مع جعلها دائما خالية من التجاعيد، كما ان تناول الخضار والفاكهة من أهم الأشياء التي تعمل على إمداد الجسم والبشرة بالفيتامينات والحفاظ عليها من علامات الشيخوخة.
  8. الرياضة والمشي يعمل على التعزيز من إنتاج الكولاجين في الجسم، كما ان تنظيف البشرة بماء الورد من الأشياء التي تعمل على الحفاظ عليها، وحمايتها من التجاعيد.
طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة
طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة

نصائح الحفاظ علي الشعر

  1. ينبغي علي الجميع غسل الشعر 1-2 في الاسبوع حتي لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية فيه، كما يجب الحرص بعد غسل الشعر ان كنت لا تملكين المجفف ترك الشعر 40 دقيقة مع وضع الفوطة عليه ثم البدء في تسريحه، كما يجب ان لا يغطي الشعر دائما وعند الخروج ان يتم ارتداء بندانة مصنعة من القطن لترك فرصة للشعر يتنفس.
  2. من الممكن عمل حمام للشعر اسبوعيا للعناية به، وتغذيته، ومن افضل انواع حمامات العناية بالشعر هو وضع زيت الزيتون و وزيت جرجير وتركه 4-6 ساعات علي الشعر.
  3. هناك العديد من الخطوات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الشعر كتناول الحبوب، المكسرات، اوميجا 3، وتناول البروتينات، والسمك، الأوراق الخضراء، الفاصوليا، والخضروات حيث انها تعمل على منح الشعر النعومة حيث ان النقص في الفيتامينات بالجسم والنقص من الحديد والمعادن يعمل على التساقط السريع للشعر.
  4. يجب الحرص على استخدام الماء الدافئ فى غسل الشعر وفروة الشعر، والابتعاد عن الماء الساخن تماما، تناول البروتين يعمل على الاصلاح لأطراف الشعر المتقصفة، وجعل الشعر أكثر جمالا ونعومة
  5. تعريض الشعر للشمس باستمرار يعمل على جعل الشعر متقصف، وتضر أشعة الشمس كثيرا بالشعر، وإن كنت تعاني من قشرة الشعر وعلاجها لا يكون باستخدام الزيت لكن يجب الحرص على استخدام الشامبو الطبي لتنظيف الشعر، وفي وقت استخدام مجفف الشعر يجب الحرص على أن تكون درجة حرارته منخفضة.
  6. صبغة الشعر التي تخلو من الامونيا هي الاختيار الافضل حيث انها لا تتسبب في حدوث تلف الشعر.
  7. يمكن اللجوء لاستخدام المشط البلاستيكي لتمشيط الشعر خاصة المجعد حتى لا يخرج الشعر ويسقط مع الفرشاة.
  8. صبغ الشعر بألوان مختلفة تماما عن لونها من الأخطاء التي تقع بها الكثير من النساء لذا يجب صبغ الشعر باللون القريب من لون الشعر.
  9. يجب وضع المستحضرات التي تقي الشعر من الشمس  قبل الخروج، وان كنت معتاده على النزول إلى حمام السباحة أو البحر عليك غسل تبليل الشعر.
  10. بللي شعرك قبل الدخول إلى حوض السباحة أو البحر حتى تكون كمية المواد الكيميائية والأملاح التي يمتصها الشعر اقل.
طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة
طرق الحفاظ على جمال الشعر والبشرة
  • في النهاية ينبغي علي جميع الفتيات عدم التعرض لأي توتر أو ضغوط نفسية حيث ان الإكتئاب والتوتر من أهم مسببات سقوط الشعر وتلف الجلد والبشرة.

قد يهمك ايضا

معلومات عن أهمية الأفوكادو 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة