طرق التخلص من حب الشباب

2020-09-16T19:47:55+02:00
جمال
24 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:47 مساءً
طرق التخلص من حب الشباب

طرق التخلص من حب الشباب. حب الشباب من المشاكل التي تعاني منها البشرة. والتى تحدث نتيجة الكثير من الأسباب والعوامل التى تتعرض لها البشرة وتسبب إغلاق المسام الموجودة وبالتالى يظهر حب الشباب والبثور. كما تظهر حب الشباب غالبا مع مرحلة البلوغ والمراهقة نتيجة التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم فى تلك الفترة. وإليكم أهم الأسباب التى تؤدى إلى ظهور حب الشباب وكيفية علاج تلك الحبوب.

طرق التخلص من حب الشباب
طرق التخلص من حب الشباب

الأسباب والعوامل التى تؤدى إلى ظهور حب الشباب

هناك مجموعة من العوامل التى تعمل على ظهور حب الشباب ومنها:

1- يظهر حب الشباب نتيجة التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم والتى تحدث قبل بداية الدورة الشهرية عند السيدات في كل شهر.

2- كما يمكن ظهور حب الشباب نتيجة لكثرة الضغوط والتوتر التى يتعرض لها الجسم، مما يحدث تغير فى الهرمونات لينتج عنها ظهور حبوب الشباب على البشرة.

3- كما يظهر حب الشباب نتيجة الإهمال في نظافة البشرة وعدم التخلص من الخلايا الميتة والاوساخ والدهون، كل تلك الأمور تعمل على انسداد خلايا البشرة تعمل على ظهور حب الشباب.

4- استخدام أنواع غير مناسبة للبشرة يعمل على تعرض البشرة للأضرار. كما يزيد من احتمالية انسداد المسام فى البشرة لتؤدى إلى وجود حب الشباب على البشرة.

5- كما أن التنظيف الزائد للبشرة يؤدى إلى جفافها والتخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة فى البشرة تعمل على ظهور حب الشباب والبثور.

أطعمة ومأكولات تزيد من ظهور حب الشباب على البشرة

توجد بعض الأطعمة التى تعمل على زيادة حب الشباب على البشرة. والعكس أيضا فهناك الكثير من الخضروات والفاكهة وشرب الكثير من المياه يعمل على الحفاظ على صحة المياه. لذا هيا نتعرف على الأطعمة التى تزيد من ظهور حب الشباب والابتعاد عن تناولها.

1- الإكثار من تناول النشويات والمعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز والمكرونة يزيد من حب الشباب.

2- تناول الحلوى والسكريات وشرب الحليب ومنتجاته يعمل على زيادة حب الشباب.

3- تناول الأطعمة والوجبات السريعة والتى تحتوى على نسبة عالية من الدهون الغير صحية بالاضافة إلى الكثير من العناصر الضارة على صحة الجسم والبشرة.

4- تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 6 مثل الاسماك وتناول الشوكولاتة والأطعمة التي تسبب الحساسية لمن يعانى من الحساسية.

انواع حب الشباب التى تظهر على جسم الإنسان

يوجد ستة أنواع من حب الشباب وهى:

1- الحبوب التي تحتوي على الرؤوس السوداء: هذا النوع من الحبوب تفتح المسام المغلقة ويتحول لون الزيوت الطبيعية الموجودة فى البشرة إلى اللون البني عندما تتعرض للهواء.

2- الحبوب التى تحتوى على رؤوس بيضاء: هذا النوع يمتلك رؤوس مغلقة يصعب فتحها وخروج ما بداخل تلك الحبوب.

3- الحبوب التى تحتوى على ألوان متوهجة: هذا النوع الذى يحتوى على رؤوس حمراء والتى تحدث بعض الألم عند اللمس.

4- البثور: هذا النوع يشبه كثيرا الحبوب التى تمتلك ألوان متوهجة، لكنها تمتلك اللون الابيض من اعلى.

5- العقد: هذا النوع يظهر فى صورة نتوءات كبيرة تكون تحت الجلد. كما تحدث ألم ووجع كبير لمن يصاب بهذا النوع.

6- الخراجات: بينما الجراحات والتي تسمى الدمامل هي حبوب كبيرة الحجم تمتلئ بالقيح تظهر في الكثير من اماكن الجسم بالاضافة إلى البشرة مثل الظهر والصدر والاكتاف.

العلاجات الطبية فى التخلص من حب الشباب

يمكن الاستعانة بالطبيب الخاص بالأمراض الجلدية فى الاستشارة ومعرفة أفضل العلاجات المستخدمة فى التخلص من حب الشباب. ومن أفضل العلاجات الطبية المستخدمة هى:

بنزويل بيروكسيد.

ريتنويد .

إيزيليك .

مضادات حيوية.

المعالجة الهرمونية.

طرق التخلص من حب الشباب
طرق التخلص من حب الشباب

وصفات طبيعية تساعد فى التخلص من حب الشباب

تستخدم بعض المواد الطبيعية في عمل الوصفات التى تعمل على التخلص من حب الشباب ومنها:

1- وصفة الشوفان: يمتلك الشوفان الكثير من الخصائص فى حماية البشرة من حب الشباب والعمل على تنظيفها بشكل سليم. كما يمكن عمل وصفة طبيعية من خلال الشوفان وهى:

المكونات: ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من عصير الليمون، بالإضافة إلى كوب من الشوفان المطبوخ.

تستخدم تلك المكونات بعد خلطهم جميعا فى عمل وصفة توضع على البشرة مباشرة وتترك لفترة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. يمكن تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة فعالة فى التخلص من حب الشباب.

2- وصفة عصير الليمون: الليمون من المواد الطبيعية المعروف أهميتها التجميلية، كما يستخدم فى الكثير من الوصفات ومستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، حيث يعمل على تخلص البشرة من الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على البشرة تعمل على انسداد البشرة. ويتم عمل الوصفة كالآتي:

المكونات: عمل كوب من عصير الليمون مع كوب من ماء الورد وخلطهما معاً.

يمكن استخدام تلك الوصفة من خلال غمس قطعة من القطن في الخليط وتنظيف الأماكن المصابة بحب الشباب على البشرة. ويمكن استخدام هذا الخليط مرة واحدة يوميا. اما فى حالة البشرة الجافة تستخدم تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

موضوعات تهمك:

فوائد زيت الزيتون للشعر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة