طرق التخلص من الناموس

أسرة
1 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 10:18 مساءً
طرق التخلص من الناموس

طرق التخلص من الناموس، يأتى الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة تظهر الكثير من المشاكل ومنها الحشرات سواء الحشرات الطائرة أو الحشرات الزاحفة. ومن أكثر الحشرات التى تسبب القلق والتوتر فى المنزل هى الناموس التى تقوم بلدغ الإنسان وتتغذى من خلال امتصاص دم الإنسان.

  • كما ان لدغ الناموس للإنسان يكون سبب فى نقل الأمراض الخطيرة مثل الملاريا والحمى وغيرها من الأمراض التى تؤدى إلى الوفاة.

الامراض التى يسببها الناموس

  • قد يهمل الإنسان القضاء على الناموس فى المنزل وقد يعتقد البعض أنه لا يسبب أى ضرر من وجوده فى المنزل، لكن من خلال الدراسات والأبحاث وجد أن الناموس يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة ومنها:
  1. الملاريا يسبب الناموس انتقال عدوى الملاريا التى تسبب أضرار خطيرة على صحة الإنسان.
  2. الحمى الصفراء: تلك الحمى التي تنتقل من خلال الناموس، تلك الحمى سهل علاجها لكنها تسبب أضرار خطيرة على الإنسان.

كيفية القضاء على الناموس فى المنزل

  • هناك بعض المبيدات الحشرية التى تعمل على التخلص من الناموس، لكن تلك المبيدات قد تسبب في الاضرار الصحية على الجهاز التنفسى. لذا سوف نوضح بعض الطرق التى يمكن من خلالها تقليل دخول الناموس إلى المنزل أو القضاء عليه:
  1. عليك الالتزام بغلق الشبابيك والمداخل التي يمكن ان يدخل منها الناموس، كما يمكن عمل أسلاك ضيقة الفتحات والتي يمكن فتحها ومن خلالها تعمل على تهوية الغرف دون السماح للناموس بالدخول.
  2. تعمل تجمعات وتراكم المياه على جذب الحشرات وخاصة الناموس والذباب. لذا عليك التخلص من المياه المتراكمة والتي تسبب الأضرار والأمراض والروائح الكريهة وبالتالي تزيد من وجود الناموس.
  3. لذا الحل الأمثل هو التخلص من تلك المشكلة.
  4. يمكن استخدام المضارب الكهربائية والتى تعتبر آمنة على الإنسان وتعمل على جذب الحشرات وصعقها بالأسلاك الكهربائية الموجودة بداخلها.
  5. الناموسية: هناك طريقة قديمة ومتابعة فى الحماية من لدغات الناموس وهي الناموسية وهى عبارة عن غطاء مصنوع من القماش الذي يحتوى على بعض الثقوب الصغيرة جدا لدخول الهواء عند التغطية الناموسية عند النوم.

موضوعات تهمك:

فوائد الموز المذهلة على الجسم والبشرة

تعرف على أجمل صورة تورتة ولا أجمل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.