طبق السلطة ضرورى على مائدة إفطار رمضان

تغذية
20 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 6:45 مساءً
طبق السلطة ضرورى على مائدة إفطار رمضان

طبق السلطة ضرورى على مائدة إفطار رمضان. يعتبر طبق السلطة الخضراء من الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار فى رمضان، حيث يضم طبق السلطة كم هائل من الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر الرئيسية لجسم الإنسان، لتعويض ما يفقده من تلك العناصر خلال ساعات الصوم فى شهر رمضان، كما تحمي الخضروات الموجودة فى طبق السلطة أجهزة الجسم من الإصابة بالأمراض.

طبق السلطة ضرورى على مائدة إفطار رمضان
طبق السلطة ضرورى على مائدة إفطار رمضان

أهمية تناول طبق السلطة على إفطار رمضان

1- يساعد تناول طبق السلطة عند الإفطار في رمضان بعد الصيام على تنظيم نسبة السكر في الدم وخاصة عند من يعاني من مرض السكرى.

2- تناول طبق السلطة يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء البطن، هذا الشعور الذي يؤدي إلى عدم الرغبة فى تناول الطعام وبالتالى يسبب إنقاص في الوزن والتخلص من السمنة.

3- وجود الألياف الغذائية فى طبق السلطة يساعد على الحماية من التعرض لأمراض السرطان، كما تساعد تلك الألياف على علاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي وتنظيم عملية التمثيل الغذائى.

4- من الأطباق الرئيسية لمرضى القلب هى طبق السلطة، حيث يحتوي طبق السلطة على حمض الفوليك الذى يساعد فى تقوية عضلة القلب والحماية من الإصابة بالسكتات الدماغية وتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

5- يساعد طبق السلطة على منح الجسم الكثير من السوائل التى تمنع جفاف الجسم وتعمل على ترطيبه، مما يساعد على منع الإحساس بالعطش فى خلال ساعات الصيام.

6- طبق السلطة المكون من الكثير من أنواع الخضروات وخاصة الخضراء تعمل على تنشيط حركة الهضم، مما يفيد فى استفادة الجسم بالكثير من الفيتامينات والعناصر المهضومة هضم صحيح، بالتالي تعمل على استفادة الجسم ومنحه العناصر المفقودة أثناء الصيام.

7- الكم الكبير من الألياف الغذائية الموجود فى الخضروات بداخل طبق السلطة يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم والسيطرة على نسبة السكر الموجودة فى الدم، بالإضافة إلى أن الألياف الغذائية تحسن من مستوى الهضم في الجسم والعمل على مكافحة الأمراض التى تصيب المعدة والأمعاء. كما تحمي الألياف الغذائية أيضا من الإصابة بسرطان القولون والثدي والحنجرة والمرئ.

8- تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من مضادات الأكسدة ومنها الليكوبين والبيتا كاروتين والتى تعمل على محاربة الجذور الحرة الموجودة فى الجسم والتى تسبب تلف الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

9- يساعد تناول طبق السلطة على الحصول على القسط الكافى من النوم، هذا كما يؤدى تناول طبق السلطة غلى التخلص من الأرق واضطرابات النوم. كما يعتبر مفيد جدا للبشرة حيث يمنحها السوائل اللازمة للترطيب والحصول على بشرة نضرة لامعة.

10- يمكن زيادة الفائدة فى طبق السلطة وإضافة بعض مضادات الأكسدة من خلال إكساب طبق السلطة بعض النكهات الإضافية من خلال إضافة البقدونس، الزعتر، الشبت، الثوم، الليمون وإضافة زيت الزيتون إلى طبق السلطة. كما يمكن إضافة مصدر من مصادر البروتين إلى طبق السلطة مثل إضافة بعض قطع الدجاج أو التونة أو البيض ليصبح طبق السلطة طبق رئيسى ومتوازن.

موضوعات تهمك:

فوائد مشروب الحلبة

هل تعلم فوائد تناول الجبنة القريش في السحور

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.