صندوق النقد الدولي يتحدث عن أزمة بسبب كورونا

2020-03-14T01:06:03+02:00
كورونا
4 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:06 صباحًا
صندوق النقد الدولي يتحدث عن أزمة بسبب كورونا

علق صندوق النقد الدولي على انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع انحاء العالم، وذلك بما يمثله من خطر كبير على الإنسان، لكن صندوق النقد يعلق عليه من جهة أخرى.

وذلك حيث قالت المديرة العام في صندوق النقد الدولي كريسالينا جورجيفا، اليوم الأربعاء أن تفشي كورونا يشكل تهديدا خطيرا على الاقتصاد العالمي.

وأضافت في مؤتمر صحفي، اليوم، أن النمو العالمي في عام 2020 سينخفض لمستويات أقل من العام الماضي بقدر ما يستمر فيروس كورونا الجديد في الانتشار في العالم.

وأوضحت ان الدول الـ189 الأعضاء في الصندوق ملتزمة بتحرك منسق بينهما لمحاربة الفيروس المنتشر.

وأضافت وفقا لما نقلت رويترز، أن تفشي الفيروس يجب أن يكون هناك في مواجهته آلية منسقة للرد عليه ومواجهته.

وأشارت المسؤولة المالية أن النظام العالمي المالي لا يزال متينا إلى حد كبير أكثر مما كان عليه قبل الأزمة المالية عام 2008 و2009.

وأكدت أنه يجب أن تكون هناك سيولة مائية كافية من أجل التعامل مع أزمة فيروس كورونا الجديد.

ولفتت المسؤولة إلى أن صندوق النقد عليه التزامات بدعم الدول الأعضاء به والتركيز بشكل خاص على الدول التي تواجه خطر الكورونا بشكل أكبر.

وتابعت قائلة أن الإنتاج في الصين عاد مجددا إلى 60 بالمائة بينما يأمل في أن يصل إلى 90 بالمائة في الأسابيع القليلة المقبلة.

وشددت على أن الفترة الزمنية التي تفشى فيها فيروس كورونا الجديد وفعالية الرد والتي ستحدد حجم التأثير على الاقتصاد العالمي.

وكشفت أن صندوق النقد لديه 10 مليارات دولار متاحة في تمويلات بأسعار فائدة منخفضة للدول منخفضة الدخل، مشيرة إلى أن النمو في الشرق الأوسط ومنطقة الشرق الأدنى سيكون أقل من التوقعات السابقة هذا العام.

موضوعات تهمك:

حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم

هل تتحقق نبوءة صندوق النقد وتتبخر مليارات الخليج؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة