صفقة القرن وتعليق الكويت

2020-01-29T21:30:49+02:00
2020-02-15T14:02:22+02:00
العرب
29 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
صفقة القرن وتعليق الكويت

أصدرت وزارة الخارجية الكويتية، مساء اليوم الأربعاء، بيانا للتعليق على صفقة القرن وذلك بالتأكيد على تقديرها للمساعي الأمريكية لحل القضية الفلسطينية.

وقال بيان الوزارة أنها تقد المساعي الأمريكي لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط والذي يمتد لأكثر من سبعين عاما، وكان سببا في معاناة مريرة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرا إلى انه كان عامل هدم لأمن واستقرار المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا، أن موقف الكويت من القضية الفلسطينية المبدئي والثابت هو دعم خيارات الشعب الفلسطيني هو التأكيد على دعمها للحل العادل والشامل للقضية.

وأوضحت في تعليقها على صفقة القرن أنها تواصل التأكيد على أن ذلك لن يتم إلا من خلال قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأمر بالإضافة للمرجعيات التي استقر عليها المجتمع الدولي وعلى رأسها إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على حدود ما قبلي عام 1967 وحدودها القدس الشرقية.

وكان ترامب قد أعلن مساء أمس الثلاثاء خطته لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي والتي تعرف بصفقة القرن، وذلك حيث حضر الإعلان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة الصهيوني بني غانتس وسفراء دول الإمارات والبحرية وعمان.

وبحسب ما أعلنت الإدارة الأمريكية فإن الصفقة تشترط الموافقة الفلسطينية على الاعتراف بدولة يهودية تسمى إسرائيل وعاصمتها القدس كلها ما عدا منطقتين قريبتين تكونان عاصمة دولة فلسطين منزوعة السلاح وغير متحكمة في حدودها، بالإضافة إلى ضم الاحتلال لغور الأردن، وذلك مقابل استثمارات ومنح وقروض قدرها 50 مليار دولار.

موضوعات تهمك:

إضراب شامل في قطاع غزة

نصيب مصر من صفقة ترامب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة