صفط تراب وانتشار فيروس كورونا.. ماذا يحدث في القرية؟

2020-04-17T15:08:11+02:00
غير مصنف
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 3:08 مساءً
صفط تراب وانتشار فيروس كورونا.. ماذا يحدث في القرية؟

صفط تراب القرية الواقعة ضمن مركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية المصري تصبح الأكثر بحثا على موقع جوجل عملاق البحث، وذلك بعد يومين من إعلان تفشي فيروس كورونا فيها وإغلاق القرية والعمل على تطهيرها بالكامل بواسطة سيارات الحماية المدنية، وسط مخاوف من أن تكون القرية بؤرة تفشي الفيروس.

جاء ذلك بعد الإعلان عن إصابة 28 مواطن مصري في القرية بالفيروس المستجد القاتل، بينما تم إجراء الاختبارات الخاصة بالفيروس لعدد من المخالطين ليتبين اصابة اثنين من بينهما بالفيروس، بينما تحدثت مصادر عن أن الإختبارات لم تتم على نطاق واسع في القرية مما يعني مخاوف جديدة من انتشار المرض في القرية.

صفط تراب تحت العزل

ووفقا لتقارير محلية فإنه تم اتخاذ عدة تدابير عاجلة في قرية صفط ترامب بالمحلة الكبرى وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بالقرية وارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في القرية إلى 28 حالة إصابة، بينما تحدثت التقارير عن إجراء تطهير للقرية وتعقيم بشكل تام لثلاثة مرات متتالية عن طريق الحماية المدنية والطب البيطي، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالمدينة، ووفقا للتقارير فقد تم تخصيص عدد من الأطباء المقيمين في القرية للعمل في مركز طب الأسرة بالقرية وتوفير الادوية والمعدات الطبية اللازمة للمركز لمعالجة المصابين الجديد والكشف عنهم.

صفط تراب

وفي بيان محلي فقد تم التنسيق مع إدارة التمويت بالمركز لصرف مقررات تموينية واستعاضة 1100 كرتونة زيت تموين وجاري ضخ 28 طن من السكر في القرية بالإضافة إلى ضخ مواد غذائية للتجار فيها وصرف 7 أيام دقيق للمخابز بشكل مقدم في ظل إجراءات عزل القرية وجاري ضخ أيضا سلع تموينية مثل الأرز والسمن وغيرها. بالإضافة للعمل مع تجار سوق الجملة لإرسال كميات الخضروات والفاكهة الضرورية لحياة أهل القرية وفقا لاحتياجات المواطنين كما تم إصدار التعليمات إلى إدارة سوق الجملة بعدم دخول أي تجار إلى قرية صفط تراب وسوق يتم إرسال التعليمات للتجار في أماكنهم.

كما أن من بين الإجراءات أيضا فقد تم تخصيص نقطة تطهير ثابتة عن طريق ماكينة رش خصصتها رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى لتعقيم السيارات التي تحمل السلع عند خروجها من القرية، كما تم توفير ما يلزم من مستحضرات طبية وأدوية لصيدليات القرية وتوجيه بتقديم الأدوية إلى العيادات الخاصة لغلق أي عيادة يتردد عليها الأطباء من خارج القرية.

ووفقا لمصادر من داخل القرية فقد تم الدفع بسيارات حماية مدنية لتطهير موقف الركاب في قرية صفط تراب وذلك في وقت تحدث فيه أهل القرية عن أن تلك الإجراءات غير كافية دون إجراء فحوصات طبية على نطاق واسع داخل القرية.

موضوعات تهمك:

اعراض مرض كورونا الجديدة.. هناك ما هو أخطر بكثير

حظر كامل.. هاشتاغ جديد في موقع تويتر عن الحظر في مصر ودعوة للتطبيق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.