شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الإمارات

2020-03-14T01:09:45+02:00
العربكورونا
9 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الإمارات وذلك في وقت أصيب فيه أكثر من 6 أشخاص في الدولة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه تم شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا في الإمارات وذلك بعد أن تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي حيث تماثلت جدة واسمها ليو يوجيا وعمرها 73 عاما للشفاء وأصبح من الممكن لها مواصلة حياته بشكل طبيعي وفق المصدر ذاته.

وأوضحت الوكالة الرسمية الإماراتية أن الحالة تعافت من الإصابة والتي تنتمي لعائلة صينية أعلن عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي، مشيرة إلى أنها هي الجدة.

ووجهت المصاة الشكر لدولة الإمارات العرية المتحدة، بينما أكد القنصل العام الصيني في دولة الإمارات، أن دولة الإمارات العرية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا تماسكها وتكاتفها مع دولة الصين الشعبية، وذلك في مواجهة هذا الفيروس وهو ما جسد عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وكان وكيل وزارة الصحة المساعدة لقطاع الصحة العامة الإماراتي الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن جميع الفحوصات التي أجريت للسيدة الصينية أوضحت جليا شفاءها تماما من المرض وخلوها بشكل كامل من الفيروس.

وانتشر الفيروس لأول مرة في إقليم هووبي في وسط الصيني وعاصمته مدينة ووهان، وذلك في ديسمبر الماضي، قبل أن تبلغ الصين منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس في البلاد وذلك بالجزء الأوسط منها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن المرض الذي اعتبرته وباءا وحالة طوارئ صحية دولية، قد واجه تراجعا في الأعداد المصابة بين اليوم واليوم التالي إلا أنه لا يزال منتشرا.

موضوعات تهمك:

حقيقة إصابة اثنين بفيروس كورونا بالسعودية

حقيقة ظهور فيروس كورونا في مصر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة