شركة ارامكو تعلن عن توزيعات ارباحها

أسواقالعرب
13 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 3:34 صباحًا
شركة ارامكو تعلن عن توزيعات ارباحها

أصدر الرئيس التنفيذي في شركة ارامكو عملاق النفط السعودي، أمين بن حسن الناصر، تعليقا على تقرير بشأن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 18.75 ميار دولار للربع الأول من العام الجاري.

وقال في مقطع فيديو منشور على صفحة شركة ارامكو الرسمية بموقع تويتر، أنه يعلق أنهم حققوا إيرادات قوية خلال الربع الأول من 2020، رغم تراجع الطلب العالمي على النفط وصعوبة تلك الأوقات التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباءا عالميا.

وأضاف انه خلال الربع الأول من هذا العام بلغ صافي الدخل 62.5 ميليار ريال سعودي نحو 16.7 مليار دولار، بينما بلغ حجم التدفقات النقدية الحرة 56.3 مليار ريال، مشيرا إلى أن ذلك مكنهم من توزيع أرباح للمساهمين تبلغ قيمتها 70.3 مليار ريال.

وأكد أن هذه المبالغ هي أعلى مستوى تحققه شركة عالمية، مدرجة في الاسواق المالية، لافتا إلى أن الشركة تواصل التركيز على النمو وفي ذات الوقت تظل الشركة ملتزمة بسلامة موظفيها مع استمرار تنفيذ الاستراتيجية طويلة المدى والتي تسعى لخلق القيمة لجميع مساهميها.

وكان بيان نشرته الشركة قد أعلن أن إجمالي توزيع الأرباح بلغ 50.2 مليار ريال عن الربع الأول من عام 2019، بينما بلغت توزيعات أرباح 70.32 ريال عن الربع الأول من عام 2020.

وأوضح البيان أنه سيتم دفعها في الربع الثاني من هذا العام وتعتبر توزيعات الأرباح المدفوعة هي الأعلى بين الشركات المدرجة في العالم.

موضوعات تهمك:

الاسهم السعودية تتراجع بفعل إجراءات مواجهة كورونا

اسعار البنزين الجديدة في السعودية ورابط متابعة الاسعار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.