شرطي أمريكي يحاكم على قتل مواطن

2020-06-18T13:31:08+02:00
غير مصنف
18 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 1:31 مساءً
شرطي أمريكي يحاكم على قتل مواطن

يخضع شرطي أمريكي للمحاكمة بتهمة القتل والاعتداء العمد على مواطن أسود قتله بالرصاص أثناء محاولته الفرار الأسبوع الماضي في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، في وقت يواجه النظام الأمريكي ضغوطا كبيرة من الاحتجاجات التي تدافع عن حقوق السود في الحياة.

واندلعت الاحتجاجات على خلفية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد تحت ركبتي أحد الشرطيين في مدينة مينيابوليس.

ويواجه شرطي أمريكي بحسب مسؤولين اتهامات بالقتل والعتدا بعدما قتل بالرصاص مواطنا أسود البشرة، وهو الشرطي الذي يدعى غاريت رولف وتم فصله من عمله ويواجه 11 اتهاما بما يخص مقتل المواطن ريشارد بروكس.

وذكرت تقارير أنه في حال إدانته من المحكمة فإنه قد يواجه حكما بالإعدام.

وذكر المسؤولون أن أحد الضباط الآخرين كان بموقع الحادث وهو الشرطي ديفين بروسنان سيكون شاهدا في تلك القضية، كما يتهم بروسنان أيضا بالاعتدا لأنه وقف على كتف بروكس وهو يحتضر، وتم منحه إجازة لحين التحقيق فيما يخصه.

ووفقا للمسؤولين فإنها المرة التاسعة التي يتم فيها مقاضاة ضابط شرطة بتهمة القتل، بينما تكون المرة الأولى التي يشهد فيها ضابط ضد زميله.

يذكر ان الأمريكيين السود يواجهون عنصرية وقتل وعنف من قبل الشرطيين الأمريكيين، بينما ينجو أغلبهم من المحاكمة، فيما إذا حوكموا يحصلون على أحكام مخففة أو براءات، ويتم فصلهم من العمل، وفي بعض الأحيان يتم إعادتهم لعملهم مرة أخرى.

موضوعات تهمك:

مقتل مشتبه به على يد الشرطة الأمريكية

نجاة مواطن أمريكي من مصير جورج فلويد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.