كيف كانوا يشرحون سيناريو ليلة الدخلة أيام زمان

16 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 30 يوليو 2020 - 8:23 مساءً
كيف كانوا يشرحون سيناريو ليلة الدخلة أيام زمان

أيام زمان في ليلة الدخلة كان الاهل يقفون خلف الباب ينتظرون خروج العريس رافعا العلم الأبيض ملونا باللون الأحمر، مفتخرا بفحولته، و مثبتا عذرية عروسته التي اختارها هو او اهله، فكما هو معلوم ان العذرية أي ان تكون الفتاة عذراء له رمزية ان هذه الفتاة حافظت على شرفها وشرف عائلتها، وهي فتاة بتول أي انثى عذراء لم يلمسها بشر، أو كما هو التعبير الشامي ، ما باس تمها إلا إمها.

ليلة الدخلة أيام زمان:

الحفاظ على غشاء البكارة ، أو ما يطلق عليه أيضا غشاء العفة، واحترام عذرية الأنثى لم يكن مقتصرا على شعوب بعينها، وانما كان امرا محترما من قبل جميع الحضارات بحسب علمنا، لأنه يعني ان هذه الفتاة قادرة على صيانة شرفها وشرف عائلتها، وكبح شهواتها في سبيل امر كبير هو الشرف، وستصون حقوق زوجها ونسله، صحيح ان الشرف والنبل والأخلاق ليست فقط في غشاء البكارة ، وفي الأعضاء التناسلية، وانما هو أيضا بالصدق والإخلاص والوفاء والعمل، والعدل، و الوقوف بوجه الظلم، والدفاع عن المظلومين، ولكن من المتعارف عليه أن من لا يصون فرجه، ولا يحرص على اخلاقه ونسله، فهو كالخنزير، وهناك عملية تصنيع خنازير بشرية مستمرة في يومنا الحاضر، من خلال الاعلام والسينما والتلفزيون، وكما هو معروف فإن الحركة الصهيونية مسيطرة على اكثر من ٩٠٪ من الاعلام العالمي، وتحاول السخرية وتحقير أي مشروع أخلاقي انساني يقف في مواجهة هذه الحركة العالمية التي تحول البشر لخنازير بشرية، و مرتزقة ومافيات سياسية و اقتصادية وحتى دينية.
في بلادنا العربية التي هي لم يعد فيها من العروبة الا بعض المظاهر السطحية، تغيرت التركبية الفكرية، والقيم ، والمبادئ، بفعل الحرب المستمرة على كل ماهو عربي و مسلم، وطبعا ينعكس ذلك على العادات الاجتماعية، سواء كانت عادات جميلة ، ام عادات بدائية، أو متخلفة، وهناك في نفس الوقت الذي يتم به التراجع على مستويات كثيرة، خصوصا في الطبقة الغنية والمترفة ممن انفصلوا عن الأمة، واصبحوا يتكلمون اللغات الأجنبية اكثر من العربية، ويلبسون الأزياء الغربية وينكبون على افلام التفاهة الهوليويدية ، ويشنون الحملات الإعلامية على كل فضيلة في المجتمع العربي والأمة الإسلامية.

كيف كانوا يشرحون للعريس وللعروسة سيناريو ليلة الدخلة
كيف كانوا يشرحون للعريس وللعروسة سيناريو ليلة الدخلة

 ماذا يجري خلف باب العروسين. إلى أين؟

من ضمن التغيرات، نرى ان عادة الوقوف خلف باب العروسيين، بانتظار خروج المنديل الأبيض قد انقرضت تقريبا مع مرور الزمن. وتم استبدالها بتجمع الأهل والاقارب في منزل والد العريس، في صباح اليوم التالي، و يلتقي الذكور في مجلس الرجال، والإناث في مجلس النساء، وطبعا هذا في البيئة المحافظة، ولكن لا يتم ذلك في المجتمعات التي تزعم الرقي والتي تعتبر نفسها منفتحة – خصوصا الجماعات التي تظن أن الانفتاح يبدأ من الأسفل- خصوصا في الأيام الأولى للزواج والتي يطلق عليها تأدبا ” أيام المباركة ” طبعا هذا في الثقافة الإسلامية، التي لا تعتبر أن العلاقة الجنسية الشرعية بين الجنسين امرا مستقذرا، أو نجسا، أو منحطا، كما هو الحال عند الطوائف المسيحية والتي تعتبر أن إله المسيحيين يسوع ولد من بدون علاقة نجسه بين الرجل والمرأة لذلك وهو ما يسمى عقيدة الحبل بلا دنس.(طبعا يسوع المقصود به هو المسيح عيسى بن مريم عند المسلمين، الذي يقولون أيضا انه لم يكن أب ولكن ولد من خلال معجزة، ولا يعتبر الجنس عن المسلمين نجس او دنس او قذارة، كما هو الحال في بعض العقائد الأخرى، بل انه امر مطلوب يكمل الدين بمعى انه يعصمه. ولابد من توضيح ان المسيحيون الأوائل لم يكن لديهم هذه العقيدة أي الحبل بدلا دنس.
بالعودة لهذه الأيام وفي اجتماع الأهل في بيت والد العريس يتم الاستفسار وكثيرا ما يكون من باب الفكاهة والمزاج، فيقول احدهم للعريس: شو قمحة وألا شعيرة؟!، إن شاء الله يضت وجهنا؟! وعند الاخوة الفلسطينيين يقول: طخيت الضبع إن شاء لله؟!. -أي انك كنت صيادا فحلا واصبت مرادك كما تريد!-

طبعا جواب العريس سيكون منتناسبا مع شخصيته و عمره، و ربما يسبب الخجل للعريس اذا كان صغيرا او خجولا، وقد يكتفي بالابتسامه، لأن المعنى مفهوم!
أما اذا كان من الذين لديهم خبرة ويحب الكلام والتبجح في مثل هذه الأمور، او يحب المزاح والهزار، فقد يكون جوابه على الشكل التالي: ما تخاف علي ديك، او سبع …الخ. وقد يتجاوز الخجل نهائيا و يقول: علي الطرباق طول الليل وأنا شغال خوذ و هات، خذ وعطي، ولوو!! بنعجبك!!
ومهما كانت الإجابة فيه فرصة لكي يخرج الرجال طفولتهم ويجعلوا من المجلس مجلس فكاهة ملئ بالضحك و ” الأنكلة ” بمعنى الهزار والسخرية اللطيفة من بعضهم البعض.
أما في مجلس النساء فيحدث شيئا شبيها بمجلس الرجال، ولكن بدرجة اقل وبطريقة اكثر ذكاء ودهاءـ، فتقول احدى النساء للعروس: كيف كان العسل؟! هيدا هو العسل حبيبتي؟! او تقول أخرى: شبك باين عليك تعبانة؟! وعينونك شبهم؟ كانك مانك نايمة طول الليلة؟!، فتجيبها أحدى النساء: ليش الرجال بخلوا المرة تنام او ترتاح؟!! الله يعين النسوان شو بيشوفوا بهديك الليلة!!، فنتنبري لها امرأة أخرى وتقول لها : طبعا حبيبتي هو حاطط دم قلبه حتى يوصل لهذه الليلة!!. أما العروس فتكون متبسمة في بداية هذا النقاش، مع التزام بالصمت، ولكن عندما يصلوا الى هذه المرحلة، وتعلو القهقات، ويحتدم النقاش، فإن العروس تعذر وتقوم بالخروج متحججة بأن عليها أن تقوم ببعض الواجبات، أما الفتيات الغير متزوجات الجالسات في ذلك المجلس، فيسمعن بعض الأمور التي نادرا ما تطرق آذانهن.
اما الأم التي تعرف ان ابنتها خجولة وتشفق عليها من الاحراج، فتقول لها: المديل الأبيض…؟! فتجيبها ابنتها باختصار: الحمد لله الحمد لله. وكذلك قد تفعل والدة الزوج ” الحماية “.

حب أم اغتصاب؟

ولكن ماهي الاساليب الصحيحة لتسهيل الامور وجعل هذه الليلة ليلة عسل للطرفين ، وليس ليلة اغتصاب، و احباط؟!

إن الخطة الأولى لأي زوجين تبدأ في ليلة الدخلة فتلك الليلة تتطلب معرفة المعلومات الجنسية العلمية الكافية حيث ان الكثير قد يكون لديه خوف كبير ورهبة تنتج عن معلومات قد يكون مبالغ بها.

  • إن الهدف من ذلك القول بأنها لو كانت صعبة ما استطاع الكثير خوض التجربة ولكنها تعبر ليلة مليئة بالغريزة العاطفية مع قليل من العقل ولكن لا يمنع ذلك الشعور بقليل من الرهبة حيث أنها أمر مجهول لم يسبق تجربته من قبل لذا يجب توفير المعلومات السليمة عن ليلة الدخلة من مصادر منطقية.
كيف كانوا يشرحون للعريس وللعروسة سيناريو ليلة الدخلة
كيف كانوا يشرحون للعريس وللعروسة سيناريو ليلة الدخلة

أهم النصائح المتبعة في ليلة الدخلة

  • يجب على الرجل بعد كتب الكتاب القيام يتحدث عن تلك الليلة، ويجب علي الأنثي شرح المخاوف مطالبها لزوجها والإتفاق معه على مراعاة شعور كلاهما للآخر ومراعاة الشعور بالتعب والإرهاق المصاحب بحفل الزفاف من ضجيج وحركة مبالغ بها فتلك الامر يقلل من الشعور بالتوتر والقلق.
  • تجنب إجهاد نفسك بالرقص المبالغ به والابتعاد عن تناول الكثير من المأكولات وغيرها من المشروبات التي يتم تقديمها داخل القاعة فيمكن أن تتسبب في حدوث الم في البطن حتى لا يفسد هذا الأمر من الاحتفال بتلك الليلة.
  • بعد الإنتهاء من  حفل الزفاف يجب مراعاة أخذ قسط من من الراحة والنوم جيدا ليلة الدخلة، وعند الإستيقاظ من النوم تناول طعام صحي ومفيد مع اخذ حماما دافئا ويجب التهيئة لما سوف يحدث بعد ذلك وذلك لتقليل الشعور بالقلق والتوتر.
  • هناك أشخاص قد تجعل ذلك اليوم مختلف من خلال القيام بتناول العشاء الرومانسي على ضوء الشموع وقول العديد من الكلمات الرومنسيةن والتي تظهر الحب وتظهر مدى سعادة الزوجين بتلك الليلة وابدأ الحياة الزوجية بالصلاة مع بعضهما.
  • يجب الإمتناع التام عن تناول أي عقارات أو منشطات، ويفضل اللجوء لتلك المنشطات في الحالات المرضية فقط  والحالات التي تستدعي ذلك.

كل ما تحتاج معرفته عن ليلة الدخلة

  • هناك الكثير من الإناث تكون أكثر خجلا من القيام بخلع الملابس فإذا لا حظ الزوج ذلك عليه إخبار زوجته بأنه سيدخل الحمام ليقوم بتغير الملابس مراعاة لشعورها.
  • إذا كانت تحتاج الأنثى إلى مساعدة في خلع الفستان الأبيض حيث أنها لن تتمكن من ذلك بمفردها فيجب عليك مساعدتها برفع السوسته من الخلف اعلي الظهر.
  • يجب عليك معرفة أهمية البدء بمداعبة الزوجة حيث انها تقلل من الشعور بالتوتر والخجل، ويحدث ذلك من خلال العناق، والقبلات كما أنها تساعد في استرخاء الزوجين أكثر تلك المداعبات تجعل عضلات المهبل مهيئة للعلاقة الحميمة بشكل أفضل ويجب العلم بأن كلما كانت عضلات المهبل مسترخيه كلما كان الأمر أسهل وأفضل للأنثى والرجل.
  • يجب العلم بأن غشاء البكارة ما هو إلا جلدة رقيقة تقوم بغلق الفتحة الخاصة بالمهبل، ويوجد العديد من الأنواع الخاصة بغشاء البكارة فمنه المطاطي والحلقي، ومنه غشاء البكارة الهلالي وغيرها من الأنواع.
  • إن محاولة فض غشاء البكارة للمرة الأولى قد تتسبب في حدوث تمزق صغير، وسقوط القليل من الدم وكما أن الغشاء قد يظهر على هيئة خيط احمر خفيف يوجد مع ماء الرجل الذي يخرج من فتحة المهبل.
  • في بعض الحالات قد يحدث عدم رؤية الغشاء، ويجب العلم بأن نوع الحاجزي الغشاء البكارة قد يسبب نزيف ملحوظ فيجب مراعاة ذلك عن القيام بتمزيقه.
  • غالبا لا ينفض تلك الغشاء من أول علاقة حميمة بين الرجل والمرأة حيث انها دائما تكون صعبة بالنسبة للزوجين إكتشاف العلاقة الجنسية للمرة الأولى، وخصوصا التعرض الى ان يكون نوع غشاء البكارة من النوع الحلقي او الهلالي فتلك النوعان قد يكونا متشابهان في حدوث تمزق تدريجي الغشاء والذي يتم فضه نهائيا مع التكرار من عملية الجماع.
  • يجب العلم أن نوع الغشاء المطاطي قد يحدث تمزق الفتحة ومن خلالها يحدث العلاقة الحميمة والإنتهاء منها دون أن يحدث تمزق الأنسجة تلك الغشاء المطاطي ذاته.
  • تختلف كمية الدم الناتجة من تمزق الغشاء من فتاة لأخرى، ويتم تحديد ذلك من خلال نوع الغشاء لذا يجب على الزوج بتلك الأنواع المختلفة للغشاء فهناك نوع قد تكون كمية الدم خفيفة وبسيطة في البداية ثم يتم نزول الباقي في اليوم التالي مع إفرازات مهبلية بالعكس فقد يحدث نزيف أو هناك حالات أخري لا يتم نزول الدم من المرة الأولى للجماع.
  • يمكن إستخدام الكريمات التي تساعد في الجماع حيث يتم استخدامها في ليلة الدخلة فهي تساعد في تسهيل العلاقة الجنسية مع السائل الذي يصدر من المرأة بعد إثارتها فهو أيضا يسهل العلاقة الجنسية.
  • قد يكون الترطيب المهبلي قليل جدا في المرات الأولى للجماع مما يجعل عملية الجماع مؤلمة نسبيا في البدايات.
  • يجب التحذير من العنف في عملية الجماع حيث أنه يتسبب في حدوث آلام كثيرة للمرأة فيجب العلم بأن المتعة الجنسية غير مرتبطة بالعنف.
  • إن الانطباعات الأولى لا تدوم حيث ان المرة الأولى قد تكون مصحوبة بألم فهذا يعني أن تلك العملية ستظل دوما مصاحبة لتلك الآلام فيجب التخلص من الأفكار الخاطئة عن تلك العلاقة الحميمة.
  • بعد الإنتهاء من عملية الجماع ستشعر بالنوم فيجب ألا تستسلم للرغبة في النوم فيجب مراعاة شعور الأنثى واحتضانها، وقول الكلمات الرومانسية لها لكي تشعر بالحب والاطمئنان.

قد يهمك ايضا

عريس وعروسة في ليلة الدخلة ماذا يفعل ؟!

رومانسية الحب وحب الرومانسية “رسالة عاطفية”

ادعية جميلة 

خمس نصائح للرجل في ليلة الدخلة 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة