سيلينا غوميز تكشف عن مرضها وتوجه توعية

Asma25 أبريل 2020آخر تحديث :
سيلينا غوميز
سيلينا غوميز

كشفت المغنية الامريكية سيلينا غوميز عن إصابتها بالاضطراب الثنائي القطب لجمهورها ,حيث اعترفت بأنها ما زالت تعانى مع هذا المرض منذ سنوات عديدة .

وحلت النجمة عبر مكالمة من خلال البث المباشر مع النجمة مايلي سايروس عبر موقع “برايت مايند”،لأجل نشر التوعية حول هذا المرض والمصابين به والوقوف الى جانبهم ومد يد المساعدة لهم.

سيلينا غوميز و ومايلى سايرس
سيلينا غوميز و ومايلى سايرس

وأوضحت سيلينا غوميز صاحبة الـ 27 عاما معربة عن راحتها أخيرا كونها علمت أسباب تقلبات مزاجها بين الاكتئاب والهلع والإحباط الذى يراودها.

لنتعرف اكثر عن الاضراب ثنائى القطب فهو عبارة عن حالة صحية عقلية قد تتسبب فى وجود تقلبات مزاجية عالية تشمل الارتفاعات ” الهوس الخفيف أو الهوس”,بالاضافة الى الانخفاضات العاطفية ,وايضا يؤدى الى اليأس وفقدان الاهتمام والحزن و الاستمتاع بمعظم الانشطة ,قبل ان يتحول الوضع الى الهوس الخفيف والهوس ,والاحساس بامتلاء الطاقة والبهجة أو سرعة الغضب .

وايضا التقلبات المزاجية لها تأثير كبير فقد تؤثر على الطاقة والنشاط و النوم والقدرة على اخذ القرارات ,والقدرة على التفكير بوضوح والسلوك .

وقد يشكل الاضطراب ثنائى القطب حالة مزمنة مدى الحياة ,وقد يكون من الممكن السيطرى عليها والتغلب على الاعراض الناتجة عن التقلبات المزاجية ,وذلك من خلال نظام علاجى مخطط ,وهناك طرق للعلاج من خلال الاستشارات النفسية ,او الادوية للتخلص من الاضطراب ثنائى القطب.

قد يهمك ايضا:

أثناء التصوير .. محمد رمضان يضرب مصور مسلسله

احمد فهمى يمازح هنا الزاهد ويقول : حقنة

وصلة شتائم من العيار الثقيل بين ريم البارودى وريهام سعيد

شبيهة ياسمين عبدالعزيز تصدم الجماهير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة