سياح إيطاليون يلجأون لمصر بسبب كورونا

2020-03-17T09:46:43+02:00
العرب
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 9:46 صباحًا
سياح إيطاليون يلجأون لمصر بسبب كورونا

قال وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، سياح إيطاليون يلجأون لمصر في تعليقه على الأوضاع الصحية في البلاد، وذلك حيث طالبوا بالبقاء وعدم العودة إلى بلادهم.

وقال الوزير المصري في تصريحات تلفزيونية، سياح إيطاليون يلجأون لمصر في وقت أكدوا فيه رغبتهم في عدم العودة لبلادهم والبقاء في مصر لمدة شهرين حتى دخول فصل الصيف.

وأوضح الوزير المصري في تصريحات لبرنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أنه في يوم 13 مارس/ آذار الجاري وصل مصر 17 ألف سائح، لافتا إلى أن المناخ الدافئ يميز مصر عن باقي الدول في العالم، بالإضافة لكون أغلب الأماكن السياحية مفتوحة.

وشدد الوزير على أن نسبة الإشغال بلغت 70 بالمائة في عدد من الفنادق بينما بعض السياح الطليان يطالبون بالبقاء في مصر لمدة شهرين حتى دخول فصل الصيف.

وعلى صعيد آخر أشار الوزير إلى أن الدولة فضلت صحة المواطن المصري على المليارات التي تجلبها السياحة في مصر، لافتا إلى أن موسم السياحة الحالي بدأ بأعداد كبيرة وكانت نسبة السياحة قد عادت لطبيعتها وهو ما كانت عليه قبل عام 2010.

يأتي ذلك في تعليقه على قرار إغلاق المطارات ومنع السفر من وإلى جميع دول العالم في مصر.

يذكر ان وكالة الدفاع المدني في إيطاليا قد أعلنت تسجيل 349 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد وبذلك يكون إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد بلغت 2158.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أنه تم اتخاذ كافة التدابير لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها إغلاق المتاجر باستثناء متاجر بيع الأغذية والصيدليات ووقف حركة التنقل داخل البلاد ووقف الدراسة ومطالبة المواطنين بالبقاء في منازلهم.

وفي مصر أصيب حتى اللجظة جراء فيروس كورونا 166 شخصا، من بينهم ثلاثة حالات وفاة بينما تم شفاء 22 حالة.

موضوعات تهمك:

أزمة كورونا… وصايا بالتفاؤل

هل يغير فيروس كورونا من السياسة العالمية؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة