سميرة سعيد تستعرض رشاقتها فى الهواء الطلق

تريندفنون
16 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 5:25 مساءً
سميرة سعيد تستعرض رشاقتها فى الهواء الطلق

استفادت سميرة سعيد من فترة الحظر المنزلى فى ممارسة الرياضة والبقاء بصحة جيدة، ونشرت مقطع فيديو على Instagram على حسابه أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

وعلقت علي الفيديو “الحظر شجعني على الأكل شوية.. والرياضة أكثر”.

على الصعيد الفنى, ان آخر أعمال سميرة سعيد كان طرحها فيديو كليب أغنيتها “يوم من عمرنا”، التي طرحتها في ألبوم “عايزة أعيش” 2015، عبر قناتها علي “يوتيوب”.

ألبوم سميرة سعيد “عايزة أعيش” ضم 12 أغنية هى “عايزة أعيش”، “احتمال وارد”، “أوقات”، “يا لطيف”، “محصلش حاجة”، “ما اضمنش نفسى”، “إنسانة مسئولة”، “هوا هوا”، “معنديش وقت”، “جرالك إيه”، “أيوه اتغيرت”، “حب”.

ومن ناحية أخرى، تستعد النجمة سميرة سعيد ، لتسجيل أغنية من ألبومها الجديد تحمل اسم مبدئي ” قط وفار “، من كلمات عبد الحميد الحباك، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نابلسي، وتسجيل صوت أمير ناثان.

يشار إلي أن آخر أعمال سميرة سعيد ، تتر مسلسل ” لما كنا صغيرين ” للنجمة ريهام حجاج، الذى حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الماضى كتب كلماتها أمير طعيمة، ولحنها مدين ومن توزيع نادر حمدى.

سميرة سعيد
سميرة سعيد

سميرة سعيد (10 يناير 1958 -)، مغنية مغربية تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي منذ سنها العاشر حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة “إلهي” والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري اثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها ايضا بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من الحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط ومن ثم شاركة سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استيديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة اعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت اغنية بعنوان ” رمضان أقبل ” من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بنبراهيم وبعدها في عام 1970 كان من المفترض أن تغني أغنية ” معجزات ملك ” التي لحنها لها الاستاذ عبد النبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقيه لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الادريسي بصوته وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان “لقاء” وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها . سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الاولى لها والتي تحتوي على اغنيتين ” الحب اللي اناعيشاه” و ” الدنيا كدة” وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائيه على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج ” الكويت والامارات وسلطنة عمان” و سوريا والعراق وغيرهم أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدمو لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان “بلا عتاب”. ، تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام وديانا حداد ولطيفة وذكري.

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009م. احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

تزوّجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال “مصطفى النابلسي” الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “شادى”.

83404933 552767472084049 3211743971287251981 n - الساعة الخامسة والعشرون
ولدت سميرة عبد الرزاق بن سعيد في مدينة الرباط عاصمة المغرب.وهي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب. شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 9 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم. بدأت مشوارها الفني وعمرها 10 سنوات بأول أعمالها (إلهي) و (سبحان الالاه) ومن ثم(قول للمليحة) و (شكونا إلى احبابنا) و(قيس وليلى ) بمشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب”، وأصدرت أول أسطوانة لها في 1971 بعنوان (لقاء). وانتقلت إلى القاهرة في 1977 حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما (الدنيا كده) و(الحب اللي انا عايشاه).

وأثناء وجودها في القاهرة وتحديدآ في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبرفقة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات حيث قدمت ألبوم باللهجة الخليجية (بلا عتاب) وقبل نزول الالبوم نزلت اغنية مشوار الحياة في الإذاعات وهي من ألحان طلال مداح وكانت هي أول أغنية يتم تسجيلها من الألبوم الذي كان يضم أغاني من ألحان الفنان الإماراتي جابر جاسم واغنية لعبادي واغنية مشوار الحياة

تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة ..

تعتبر الفنانة سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وفاة الفنانة وردة الجزائرية. سميرة سعيد ومطربات جيلها هم: نعيمة سميح التي بدأت بعد سميرة بسنوات قليله جدآ و عزيزة جلال التي بدأت الغناء بعد سميرة بـ5 اعوام ومن الفنانين العرب ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين وماجدة الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق وهاني شاكر.

سميرة سعيد أو الديفا كما يُطلق عليها تعد أكثر مطربات المغرب انتشارآ بدأت الغناء في عام 1968 عندما تخرجت من برنامج مواهب مع الملحن عبدالنبي الجيراري وهو المكتشف الحقيقي للفنانة وكما غنت العديد من الأغاني المغربية في اوآخر الستينات والسبعينات ومن اشهرهم “إلهي” و”شكونا إلى حبابنا” و”قل للمليحة” مع عبد النبي الجيراري و”رمضان أقبل” مع عبد الحميد بنبراهيم ومع بداية الدخول إلى السبعينات قدمت ” كيفاش تلاقينا” و ” لحن الذكريات” مع عبد الله عصامي و “بيت الله” و “أنا من اتباع محمد” مع عبد العاطي أمنا و ” لحن جميل” مع عبدالقدار الراشدي و ” انا مغلوبة” و ” ياقلبي ارتاح” مع حسن القدميري وبعدها قدمت اعمال اخرى مثل فايت لي شفتك وانا والمحال وآش بيني وبينو انتقالها إلى القاهرة كان في 1977 تعاونت مع الكبار مثل محمد الموجي ومحمد سلطان و حلمي بكر و خالد الامير وبليغ حمدي وغيرهم لمعت بأغاني كثيره مثل الحب اللي اناعيشاه وعلمناه الحب وشهرزاد ومن غيرسبب وبعديومين ومش حتنازل عنك وشفت حبيبي وبقى ده اسمه كلام مع حلمي بكر ويادمعتي هدي وكتر الكلام وايش جاب لجاب ويامالك قلبي بالمعروف وليلة الانس ومالك مش زي عوايدك وسيبك منه ياقلبي سيبك ومن غير عتاب والكثير وتعاونت أيضآ من الخليج مع عبادي الجوهر وعبد الرب إدريس وطلال مداح حيث كانت أول مطربه عربية تطرح البوم خليجي كامل وكان هذا في اواخر السبعينات بعنوان بلاعتاب عندما كانت تزور أبوظبي مع الملحن بليغ حمدي للمشاركة في برنامج جديد في جديد استغلت الفرصة وايضآ كانت أول مطربه عربية تغني للعيد الوطني في الإمارات في عام 78 م ومن ثم واصلت بالتجديد والتطور حيث جارت العصر بالانتقال إلى الأغاني الشبابيه.

غنت سميرة أول ماذهبت إلى مصر اغنيتين من الحان الموسيقار محمد سلطان في نهاية 1977م اغنيتين الأولى بعنوان ((الدنيا كده)) والثانية ((الحب اللي انا عيشاه)) وقدمتهم في برنامج ليالي القمر وقدمت من الحان محمد سلطان العمل اللذي نال على لحنه العديد من الجوائز في المهرجانات العربية ( يقولون عني كثيرآ ) في عام 1981وفي عام 1987 قدمت البوم كامل بعنوان (حكاية) يحتوي على 4 أغاني و (الليلادي) و (متهيألي) سنة 1983م وكانت من المفترض ان تغني اغنية من أغاني الفنانة الراحلة فايزة أحمد في سنة 1983 ولكن لم يحدث بسبب وفاة فايزه غنت من الحان محمد الموجي 5 اغنيات (يادمعتي هدي) في فيلم ساكتب اسمك على الرمال عام 1978 و( عيد الندى ) و ( شط الحبايب) واغنية وطنية ( مغربية عربية ) في 1984 اما الاخيرة بعنوان (انا ليك) في عام 1988 وتعاونت أيضآ مع الملحن حلمي بكر أول اغنيه غنتها من الحانة اسمها (بقى ده اسمه كلام) في بداية 1978 م وغنت أيضآ من الحانة اغنية (ايش جاب لجاب) سنة 1984 م واغنية (مالك مش زي عوايدك) عام 1984 م واغنيتين في البوم نزل في عام 1987 م (من غير سبب) و(امرك عجيب) وهم من كلمات الشاعر عمر بطيشه وايضآ صدر البوم يحتوي على 5 أغاني من إنتاج روتانا عام 1989 م من تلحين حلمي بكر بعنوان ( انا ولا أنت ).

قدمت سميرة فيلم سينمائي واحد فقط في عام 1978 م بعنوان سأكتب اسمك على الرمال مع عزت العلايلي وناهد شريف وسمير صبري وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني الرائعة منها أغنية يا دمعتى هدى وشفت حبيبي والذين نزلو في شريط كاسيت

وايضآ شاركة في التمثيل في مسلسل مجالس الفن والأدب في عام 1968 م

غنت من الحان الدكتور عبد الرب إدريس 4 أغاني في البوم واحد بعنوان يا ابن الحلال عام 1987 م وغنت من الحان الراحل طلال مداح 5 أغاني اولهم كانت اغنية(مشوار الحياة)عم 77 م كانت أول اغنية خليجيه تغنيها سميرة وأول من تغني له اغنية (تصدق) وغنت من الحان الفنان عبادي الجوهر اغنية (بلاعتاب) في اواخر السبعينات وغنت اغنيتين من الحان الفنان البحريني خالد الشيخ ومن الشعراء السعودي سعود الشربتلي (انا ليك وبعدين نتعاتب) مصريتان نزلو في البوم سنة 1988 م وسجلت أيضآ اغنيتين (عاشق عيونك ولاتخاطر بالفراق) في سنة 1987 م وهما من الحان خالد الشيخ ولكنهم لم يرو النور والأسباب مجهوله!! وتعاونت مع الشاعر السعودي عبد الرحمن الحوتان في اغنية على كفي سنة 1988 م وغنت من كلمات الشيخ محمد بن راشد وتعاونت مع الفنان اليمني أحمد فتحي وتعاونت مع إبراهيم جمعه ومن كلمات سعاد الصباح اغنية (احملني على جناحك) 1993 م والعديد من شعراء وملحنين الخليج العربي.

جوائز وتكريمات
حصلت سميرة سعيد على عدد كبير من الجوائز الفنية التي تجاوزت 90 جائزة وتكريم أبرز ماحصدت خلال مسيرتها الفنية كالتالي

1989: جائزة التميز والتقدير من مهرجان جرش في الأردن
1996: أفضل اغنية نسائية لعلمك أنت في الإمارات
2000: أفضل فيديو كليب حالة ملل من مهرجان الاغنية العربية في لبنان
2000: جائزة من ميجاستار على البوم ليلة حبيبي
حصلت على 4 جوائز من مهرجان الاغنية العربية في القاهرة كأفضل مطربة عربية
2003:ورلد ميوزك أورد على البوم يوم ورا يوم بحيث حقق اغلى نسبة مبيعات
2003:BBC International Music Awards كأفضل مطربة في الشرق الأوسط
2003: جائزة تقديريه من خلال مشاركتها في حفلات ليالي دبي في الإمارات
2004:اوسكار المحور كأفضل مطربة عربية سنة 2004
2008: جائزة الربابة في المغرب
2008:جائزة تقديرية من مهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط
2009: جائزة ART لابداع الفني
2009: جائزة ديرجست كأفضل مطربة
2009: جائزةمهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط كأفضل مطربة
2009: جائزةمهرجان ميدل ايست ميوزيك اورد لشرق الأوسط كأفضل اغنية اوام كدة
2009: نالت وسام القائد من صاحب الالملك محمد السادس في عيد العرش العاشر
2009:جائزة أفضل مطربة عربية وتكريم عن مسيرتها الفنية من مهرجان الموريكس دور في بيروت
2010: جائزة تقديرية من اداغة FM
2013: ورلد ميوزك أورد علي جائزة أفضل أغنية منفردة ” مازال.
2016:جائزة أفضل فنانة عربية الموريكس دور.

قد يهمك ايضا:

نرجس العوامى تصدم اعلاميا طلب مقابلتها فى موعد خاص

ليلى سلمان تتصدر مؤشرات البحث بعد غياب طويل

مسلسل من النظرة التانية الجزء الرابع ومواعيد العرض على mbc bollywood

ريم عبدالله تحصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.