سقوط صواريخ على منشآت نقطية أمريكية بالعراق

مؤمن صالح6 أبريل 2020آخر تحديث :
سقوط صواريخ على منشآت نقطية أمريكية

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الاثنين، سقوط صواريخ على منشآت نقطية أمريكية بالعراق وذلك في محافظة البصرة جنوبي البلاد.

جاء ذلك وفقا لما نقلت شبكة العراق نت، التي اكدت سقوط صواريخ على منشآت نفطية أمريكية بالعراق والتي تعمل في حقول النفط في محافظة البصرة جنوبي العراق.

وأوضحت الشبكة نقلا عن مصدر أمني مسؤول أن شركة هاليبرتون النفطية الأمريكية العاملة في محافظة البصرة جنوبي العراق، تعرضت لقصف صاروخي.

ولفتت الشبكة وفقا لمصادرها إلى أن 4 أو 5 صواريخ سقطت على مقر الشركة في البرجسية مما أدى إلى وقوع أضرار مادية طفيفة.

وأشارت إلى أن أحد الصواريخ وقع قرب بئر عشرين النفطي بين ناحية سفوان وقضاء الزبير مشيرا إلى أن مقر الشركة كان فيه العمال العراقيين فقط، وكان العمال الأمريكيون قد غادروا الشركة ولا يوجد فيها سوى عراقيين.

وأضافت أن أحد الصواريخ لم تتسبب في إصابة أي شخص منهم بسوء.

وخلال الفترات الأخيرة زادت وتيرة الهجمات الصاروخية التي تتهم واشنطن مليشيات شيعية تابعة لإيران في العراق بالمسؤولية عنها، وذلك في وقت قللت الولايات المتحدة الأمريكية مدنييها المتواجدين في العراق خاصة في السفارة الأمريكية ببغداد والقنصلية العامة في أربيل.

يذكر ان واشنطن قد قامت في وقت سابق يوم الاثنين الماضي بنشر منظومة الصواريخ باتريوت الدفاعية الجوية في قاعدة عين الأسد، والتي ينتشر فيها جنود أمريكيون وقاعدة حرير في أربيل مركز إقليم كردستان العراق.

موضوعات تهمك:

تشكيل الحكومة العراقية وانتظار كلمة البرلمان

وكالة رويترز تتعرض للإغلاق والغرامة في العراق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة