سبب وفاة نجوى قاسم

2020-03-18T17:17:59+02:00
تريندفنونمتابعات
2 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 5:17 مساءً
سبب وفاة نجوى قاسم

سبب وفاة نجوى قاسم  الاعلامية الاماراتية المعروفة والتى كانت تعمل بقناتى العربية والحدث اللبنانى وكان خبر وفاتها صدمة كبيرة لمتابعيها اليوم حيث تم نشر الخبر منذ قليل ببعض مواقع التواصل الاجتماعى وقد كان خبر وفاتها المفاجىء قد دعا الكثيرين للسؤال عن سبب وفاتها حيث تبلغ من العمر 51 عاما .

سبب وفاة نجوى قاسم
سبب وفاة نجوى قاسم

تسريب خبر وفاتها قبل نشر بيان العربية

وكان قد تسرب نبأ وفاتها على السوشيال ميديا قبل ان تنشر قناة العربية بيانها التى نعت فيه الاعلامية الراحلة منذ قليل وقامت بنشره على موقعها الالكترونى  ولم تذكر سبب الوفاة .وقالت في بيانها ” الذى ننشره هنا .

1200px Al Arabiyalogo.svg - الساعة الخامسة والعشرون

بيان قناة العربية

” : بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي.

وإذ تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث” الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحفي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

سـبب وفـاة نجـوى قاسم

ولكن تسرب خبر عن سبب الوفاة من بعض زملاء الاعلامية الراحلة وكان الزميل مصطفى الاغا الاعلامى بمجموعة ام بى سى قد كشف سبب وفاة نجوى بالذبحة الصدرية ، حيث كتب فى تغريده له على تويتر يقول فيها ”

photoo a006da - الساعة الخامسة والعشرون

بداية حزينة لعام 2020

بداية حزينة لعالم 2020 وخبر وفاة الزميلة نجوي اسم بذبحة قلبية حسب ما سمعنا … خالص العزاء لأسرتها وزملاء مهنتها الذين تأثروا جدا برحيلها المفاجئ، وكانت الراحلة قد استقبلت العام الجديد بتغريده لها على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر تقول “يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”

ومن  صفحتها على ويكيبيديا ننقل لكم نبذة عنها

نجوى قاسم (وُلدت في 7 تمّوز/يوليو عام 1967 في بلدة جون وتُوفيّت في 02 كانون الثاني/يناير 2020 في دبي)، وهي مذيعة لبنانية عملت مقدمة برامج سياسية في قناة العربية الفضائيّة، حيثُ قدمت البرنامج اليومي «حدث اليوم» على قناتي العربية و‌العربية الحدث. غطّت نجوى أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان؛ وعملت في البداية لمدة 11 عامًا لحسابِ تلفزيون المستقبل قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2003 كصحفية ومذيعة رغبةً منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية.

حصلت نجوى قاسم في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سُمّيت على موقع قناة العربية بـ «قطعة الكريستال» وسمّتها جريدة الرياض السعودية بـ «المراسلة الحربيّة».[2]اختيرت في عام 2011 من بينِ أقوى مائة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس؛ وحصلت في العام الموالي على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.[3]

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة