سبب انقطاع الكهرباء والمياه في مصر

2020-03-12T22:55:08+02:00
العرب
12 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 10:55 مساءً
سبب انقطاع الكهرباء والمياه في مصر

كشفت شركة المياه في مصر وشركة الكهرباء، سبب انقطاع الكهرباء والمياه في مصر وذلك بعد موجة من انقطاعات الكهرباء والمياه المتناوبة في أغلب المحافظات.

وأصدرت شركة المياه بيان بينما ذكر مصدر في شركة الكهرباء سبب انقطاع الكهرباء والمياه في مصر بعدد من المحافظات.

وقالت شركة المياه أن قطع الكهرباء عن محافظات مثل القاهرة والإسكندرية ومحافظات أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية ولمرور البلاد بموجة من الطقس السيئ.

وأصدرت الشركة بيانا تعتذر فيه للمواطنين على تلك الإجراءات الضرورية لمواجهة الأوضاع في البلاد.

وقالت وزارة الرئي والموارد المائية أنه بسبب الظروف الجوية غير المستقرة التي تمر بها البلاد تم قطع المياه عن عدة مناطق لتخفيض الضغط على شبكة الترع وشبكات الصرف الصحي وشبكات الأمطار في الشوارع لاستقبال مياه الأمطار والسيول.

وأشارت إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية في مصلحة الري اليوم وذلك لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن الأوضاع مستقرة وتحت السيطرة وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الأوضاع على أهبة الاستعدادات لأي طارئ.

بينما من جهته قال مصدر في شركة الكهرباء انه يتم قطع الكهرباء عن عدة مناطق أثناء الأمطار الشديدة وذلك خوفا على حياة المواطنين من الأسلاك غير المغطاة وملامسة الاعمدة الكهربائية والتي قد تؤدي للوفاة في بعض الأحيان.

وأشار المصدر إلى أن الشركة تتابع كافة التطورات، وتتلقي أي شكاوى من المواطنين وفي حالة تامة من الجهوزية للتدخل لحل أي طارئ ناتج عن سوء الأحوال الجوية.

موضوعات تهمك:

حالة الطقس في جميع أنحاء مصر

أول حالة وفاة في مصر بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة