سبب انتقال فيروس كورونا إلى إيران

2020-03-14T01:09:32+02:00
كورونا
23 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
سبب انتقال فيروس كورونا إلى إيران

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، اليوم الأحد، سبب انتقال فيروس كورونا إلى إيران وذلك للمرة الأولى بعد تعتيم إيراني انشكف أمس ولاقى انتقادات عنيفة.

وقال نمكي أن سبب انتقال فيروس كورونا إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

وأضاف نمكي في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني الرسمي وفقا لوكالات أنباء إيرانية، أنه تم العثور على مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران في الصين، مشيرا إلى أن أحد الأشخاص قد توفي بسبب المرض بمدينة قم والذي قد سافر إلى الصين أثناء انتشار المرض.

وأوضح الوزير الإيراني أن الشخص الذي وصل إلى إيران عبر رحلة غير مباشرة دفع طهران لوقف رحلات من وإلى بكين عاصمة الصين منذ اليوم الأول.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت أمس السبب، وفاة شخص مصاب بفيروس كورونا الجديد صباح أمس ما يعاني وفاة ثلاثة أشخاص كإجصائية بينما بنهاية اليوم أعلنت وفاة 6 أشخاص كحصيلة للوفيات بسبب الفيروس.

ودعت السلطات المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشأن النظافة الشخصية وتجنب التواجد في تجمعات والابتعاد عن المناطق المزدحمة أكثر ما يمكن.

وكان رئيس مجلس البلدية للعاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي قد أعلن فرض حجر صحي على العاصمة الإيرانية طهران إذا ما ارتفع عدد المصابين فيها بفيروس كورونا، وذلك بعد إعلان الحكومة تشكيل فريق وقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد مشيرين إلى أن ذلك ياتي بتعليمات مباشرة من الرئيس حسن روحاني.

موضوعات تهمك:

انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد بالصين

أول عربي يصاب بفيروس كورونا.. فيديو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة