زلزال ضرب أنقرة بعد يومين من زلزال ألازيغ

2020-01-27T16:55:46+02:00
غير مصنف
27 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2020 - 4:55 مساءً
زلزال ضرب أنقرة بعد يومين من زلزال ألازيغ

أعلنت مؤسسة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (أفاد)، اليوم الأربعاء عن زلزال ضرب أنقرة العاصمة التركية وذلك بعد أيام قليلة من زلزال ضرب شرقي البلاد وخلف ضحايا.

وقالت أفاد في بيان لها أن زلزال ضرب أنقرة العاصمة وذلك بعد يومين اثنين من زلزال سابق ضرب منطقة ألازيغ شرقي تركيا وتسبب في مقتل العشرات من المواطنين وإصابة آخرين.

وأضافت المؤسسة التركية أن الزلزال تبلغ قوته 3.9 درجة على مقياس ريختر، والذي ضرب العاصمة على عمق بلغ 13.64 كيلومترا تحت سطح البحر، في تمام الساعة الواحدة ظهرا وواحد وخمسين دقيقة، بالتوقيت المحلي، وذلك وفق ما أفادت تقارير محلية.

من جهتها أعلنت السلطات التركية، اليوم الاثنين أن عدد الوفيات جراء زلزال ضرب شرق تركيا مساء يوم الجمعة الماضية ارتفع إلى 40 شخصا.

وكانت آخر حصيلة قد أعلنت عنها تركيا على لسان نائب الرئيس التركي ياسين أقطاي أمس الأحد هي مقتل 35 شخصا جراء الزلزال، بعد أن كان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد أعلن في وقت سابق مقتل 21 شخصا وكان لا يزال 20 شخصا تحت الأنقاض مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

وذكرت صحيفة حريت أنه تم العثور مجددا على جثة هامدة تحت حطام احد المنازل، وبذلك ارتفعت الحصيلة إلى 40 قتيلا بعد أن عثر صباح اليوم على أربعة تحت الأنقاض.

وتشهد تركيا سلسلة من الزلازل بدأت بزلزالين أحدهما ضرب منطقة ألازيغ شرقي تركيا، وطال عدة مناطق قرب الحدود التركية السورية مساء يوم الجمعة وقوته بلغت 6.8 درجة حيث وقع في المدينة التي تقع شرق تركيا وتبعته مئات الهزات الارتدادية من بينها 20 هزة زادت قوتها عن 4 درجات وفق تصريحات وزير الداخلية التركي سليمان صويليو، بينما الآخر بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة آق حصار بولاية مانيسا غربي تركيا وذلك على عمق 7.84 كيلو متر.

موضوعات تهمك:

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا

الخوف من هزات ارتدادية أكبر يخيم على الأتراك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة