زعيم التيار الصدري يوجه رسالة للعراقيين

2020-01-16T11:49:57+02:00
العرب
16 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 11:49 صباحًا
زعيم التيار الصدري يوجه رسالة للعراقيين

وجه مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق، رسالة إلى المتظاهرين العراقيين، مطالبا إياهم باستمرار محاربة الفساد والاحتلال.

وكتب زعيم التيار الصدري رسالة إلى المتظاهرين ونشرها عبر موقع تويتر، محدثا فيها ما أسماهم أحبته، قائلا أن التظاهرتين نوران من سراج واحد من شجرة الإصلاح المباركة.

وأضاف أن شجرة الإصلاح المباركة تفى أغصان شجرة الزيتون العراقية على الشعب بكافة أطيافه لتكون كوكب دري لا شرقي ولا غربي يزيل ظلم الاحتلال وأيدي الفسادة والإرهاب ودعاة العنف والظلام.

وتابع أن ذلك من أجل أن ينعم الشعب بالسلام والصداقة مع الجيران والعزة والشموخ أمام الشعوب الكرام.

وتحمل الرسالة معنى مجازي يطالب فيه العراقين بالعمل على استمرار التظاهر من أجل محاربة الفساد والاحتلال فلا يكون العراق شرقي أو غربي ولكن مستقل.

وأكمل في بيان آخر قائلا أيها الشعب الأصيل وأيها الثوار ضد الفساد استمروا مؤكدا وقوفه بجانبهم حيث لا وطن مع الاحتلال ولا سيادة مع الفساد ولا أمن مع الإرهاب ولا حرية مع التشدد، مؤكدا أن الاعتدال طريقهم والسلام هدفهم والسيادة مطلبهم.

وأكد على وجوب سكوت كل أصوات العنف ودعاة الخضوع، مؤكدا على أنهم عراقيون ماداموا أحياء.

وكان الصدر قد دعا في وقت سابق يوم الثلاثاء إلى تظاهرة مليونية سلمية موحدة للتنديد بالوجود الأمريكي في العراق.

يأتي ذلك على خلفية ما شهدته الساحة العراقية الأسبوعين الماضيين من تصعيد عسكري بين القوات الأمريكية والإيرانية وكان آخرها اغتيال الولايات المتحدة قاسم سليماني القائد العسكري الإيراني، ورد إيران بقصف قاعدتين عسكريتين تابعتين للولايات المتحدة.

وطالب البرلمان العراقي برحيل كافة القوات الأجنبية عن البلاد وحصر السلاح بيد الدولة من يد المليشيات الإيرانية، إلا أن القرار لا يزال حتى الآن حبر على ورق.

موضوعات تهمك:

قصف مقر مقتدى الصدر في العراق

تعليق الصدر على اقتحام المتظاهرين للسفارة الأمريكية في العراق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة