زاهى حواس يصف كتابات انيس منصور بـ تخاريف لماذا ؟

تريندفنون
1 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 1 مايو 2020 - 5:39 مساءً
زاهى حواس يصف كتابات انيس منصور بـ تخاريف لماذا ؟

وجه الدكتور زاهى حواس عالم الآثار، انتقادا على تصريحات الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حيث قال فيها إن فرعون “موسى” من خرسان واسمه وليد.

وحل حواس فى ضيافة الاعلامى عمرو عبد الحميد من خلال برنامج “رأى عام”, ووجه حديثه بـ “الهلالى” وقال:”خليك في شغلك ومفيش أي دليل في الآثار إطلاقًا، ولا يمكن لأى بشر أن يكشف من هو فرعون موسى، وجميعها اجتهادات”.

انيس منصور
انيس منصور

وتطرق زاهى حواس للحديث عن كتابات الكاتب الكبير انيس منصور حول الاثار الذى وصفها بانها “تخاريف”, واشار مؤكدا ان انيس منصور تحدث ع لعنة الفراعنة فى كتاباته, وقام باقتباس معلومات من كتب اجنبية غير حقيقية تماما.

واستطرد قائلا:”كل ما كتبه أنيس منصور كان عبارة عن مجموعة من القصص الخيالية التي تضحك”.

وانهى حديثه كاشفا ان سيدنا إدريس هو من بني الأهرامات غير صحيح على الإطلاق، معلقا:” لو سيدنا ادريس هو اللي بنى الاهرامات ليه مفيش أي حاجة تثبت هذا الأمر”.

انيس منصور
انيس منصور

وعلى صعيد اخر, اشار الى ان 25 يناير ليست ثورة, لان هناك عدد من اللصوص اقدموا على ركوب الثورة, موضحا ان فترة 25 يناير هى الفترة التى استطاع ان ينتج فيها مقالات وكتب ومحاضرات بشكل كبير.

واختم مشيرا الى انه من قام بوقف بعثة متحف اللوفر بعد شرائه أربع قطع أثار تم سرقتها، ولذلك تحدث الرئيس الفرنسي ساركوزي الى الرئيس الاسبق حسني مبارك عن هذا الأمر، وبعدما تبين له سبب وقف البعثة الفرنسية، قام بتأيده في ذلك.

قد يهمك ايضا:

صفية العمرى تمتنع عن الزواج مجددا بعد رحيل جلال عيسى

عايدة رياض تتصدر جوجل بتصريحات غريبة عنها لأول مرة

ريشى كابور يتصدر مؤشرات جوجل بعد رحيله

تفاصيل مسلسل بـ 100 وش الحلقة 7 كاملة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.