زالزل قوي يضرب اندونيسا

أخبار
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:03 صباحًا
زالزل قوي يضرب اندونيسا

زالزال قوي ضرب إندونيسيا بمقياس ريختر وصل إلى 6.1 اليوم الإثنين حيث كان على عمق 10 كيلو متر تحت سطح الأرض تحديدا بولاية مالوكو الشمالية في إندونيسيا.

وأوضحت عدد من وسائل الإعلام الإندونيسية، أنه مجرد زلزال فقط لكن لاوجود لموجات تسونامي مشيرة إلى أن الزلزال لم يؤدي إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية حتى الآن.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، إن السلطات الاندونيسية لم تصدر أي تحذيرات حول وجود أمواج مد عاتية ، وفي سياق آخر توجد اندونيسيا فوق حزام النار في المحيط الهادي الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة للزلازل والبراكين وتحدث لاندونيسا العديدد من الهزات الأرضية فيها بصفة دورية.

وخلال السنوات الماضية تعرضت اندونيسيا لعدد كبير من الزلازل، فوقع زلزال عام 2004 قوته 9.1 درجة على الساحل الغربي لإقليم أتشيه الإندونيسي في شمال سومطرة وقتل 226 ألف شخص ووقع زلزال آخر عام 2005: وقتل المئات قبالة ساحل سومطرة.

ووقع زلزال في عام 2006 وفي عام 2009 وعام 2010 أغلبه في الجزر الاندونيسية لم يقل تأثيره عن 6 ريختبر، وفي عام 2016 على مقربة من سطح الأرض في منطقة بيدي جايا بإقليم أتشيه يسفر عن دمار وذعر لأنه أعاد إلى الأذهان الدمار الذي خلفه الزلزال والتسونامي المميت عام 2004. و في عام 2018: زلازل شديدة على جزيرة لومبوك السياحية تودي بحياة أكثر من 500 شخص أغلبهم على الجانب الشمالي من الجزيرة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.