روائع يحيى خليل على المسرح الصغير بالأوبرا 27 أبريل

ثائر رفعت
فنون
11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 2:56 مساءً
روائع يحيى خليل على المسرح الصغير بالأوبرا 27 أبريل
large 226747

يقوم الموسيقار يحيى خليل بإحياء حفلا موسيقيا يوم الخميس الموافق 27 أبريل الجاري، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية. ويقدم يحيى خليل – خلال الحفل – مختارات من

مؤلفات الجاز العالمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أشهر أعماله الخاصة التي تمزج الموسيقى الشرقية بقالب موسيقى الجاز من بينها “حكاوي القهاوي”، “دنيا”، “بحلم في عالم غريب”، و”يعيش أهل بلدي”، “الأمل”، “من غير عنوان”، “حكاية شهيد” و”الغربة”.

جدير بالذكر أن الموسيقار يحيى خليل، يعد أول من أدخل موسيقى الجاز إلى مصر خلال فترة الستينيات، وأول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية، وقدم أعماله في عدد من الدول من بينها إيطاليا، فرنسا، النمسا بلغاريا، صربيا، روسيا واليونان.

كما أبهر الجمهور الأفريقي في كل من جنوب أفريقيا، ونيجيريا والمغرب وشارك في العديد من المهرجانات المتخصصة حتى نجح في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها.

وأنشأ يحيى خليل فرقته الموسيقية عام 1979، وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية التي استقر بها 15 عاما، حيث تعلم موسيقى الجاز وتعاون مع كبار العازفين العالميين من بينهم أوليفر جونز، داف يونج وديزي جلايسبي.

الشروق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.