رفض لبناني لدخول الناقلة الإيرانية للمياه الإقليمية

2019-09-03T11:53:04+02:00
العرب
3 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 11:53 صباحًا
رفض لبناني لدخول الناقلة الإيرانية للمياه الإقليمية

رفض لبناني لدخول الناقلة الإيرانية للمياه الإقليمية

أعلنت تقارير صحفية، أن لبنان قرر بشكل كامل وعلى أعلى المستويات رفض دخول الناقلة الإيرانية أدريان داريا 1، والتي كانت محتجزة لدى جبل طارق.

وقالت بيانات الملاحة البحرية الدولية أن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 اقتربت من السواحل اللبنانية.

ونقل تقرير لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن مصادر لبنانية قولها أن السفينة اقتربت نحو مسافة 59 كيلومترا من المياه الإقليمية اللبنانية، وتم رصدها في مرفأ طرابلس، لكنها لم تطلب إذنا للدخول من السلطات اللبنانية.

وأكدت المصادر أن لبنان اتخذ قرارا على أعلى مستويات قبل أيام برفض دخول المياه الإقليمية اللبنانية، وذلك بعد ما أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أن الناقلة في طريقها إلى لبنان.

وأوضحت المصادر أن القرار صدر بمنعها بكل السبل المتاحة.

وأوضحت المصادر أن المسؤولين اللبنانيين أكدوا أنه يمكن تجاوز واستيعاب أي قرار يؤثر على العلاقة مع إيران لكن على العكس من ذلك لا يمكن تجاوز الأمر مع الولايات المتحدة، وذلك حيث هددت الولايات المتحدة بأقصى عقوبات على أي دولة تستضيف النفط.

واحتجزت السلطات في مضيق جبل طارق ناقلة نفط إيرانية احتجزت لدى سواحلها بدعوى إبحارها باتجاه سوريا لكسر عقوبات إيرانية على نظام سوريا.

وأفرجت السلطات في المنطقة البريطانية بعدما أعلنت تأكيد إيران أن الناقلة لن تتجه إلى سوريا بينما أكدت إيران أنها لم تمنح أي وعود بهذا الشأن.

موضوعات تهمك:

إيران تعترف بانفجار قمر صناعي حاولت إطلاقه

إيران تنفي إمكانية فتح صندوق البندورة مجددا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة