رسالة أمريكية لمحمد بن سلمان بشأن سوق النفط

2020-03-18T11:13:47+02:00
العرب
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:13 صباحًا
رسالة أمريكية لمحمد بن سلمان بشأن سوق النفط

أعلنت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الأربعاء، عن رسالة أمريكية لمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة بشأن أسواق النفط.

وقالت تقارير أمريكية، أنه تم بعث رسالة أمريكية لمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وذلك من خلال أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزب الجمهوري.

وأضافت ان 13 سيناتور جمهوري أمريكي بعثوا برسالة لولي العهد يطالبونه فيها بالعدول عن قراره بشأن زيادة إنتاج النفط وإغراق السوق العالمية.

وأوضحت ان الرسالة أكدت أنه في ظل مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لوباء فيروس كورونا المستجد، فإن التأثير الإضافي في أسواق الطاقة العالمية غير المستقرة ما هو إلا تطور غير مرحب به.

وتابعوا قائلين ف الرسالة أن هناك قلق شديد إزاء رؤية توجيهات وزارة الطاقة في المملكة بخفض أسعار النفط الخام وزيادة الطاقة الإنتاجية وهو ما ساهم في اضطراب اسعار النفط العالمية على رأس الأسواق المالية المتضررة.

واستكملت الرسالة قائلة أن الموقعين على الرسالة وهم 13 سينتور جمهوري يحثون المملكة العربية السعودية على دعم استقرار اقتصاد العالم من خلال تهدئة القلق في قطاع النفط والغاز، في وقت تتصدى فيه البلدان حول العالم لوباء كورونا المستجد.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بشكل حاد على خلفية فشل الاتفاق بين أوبك بلس وروسيا حول تمديد خفض الانتاج من النفط، حيث أعلنت السعودية على إثر ذلك زيادة الإنتاج، كما أعلنت الرياض عن تخفيض اسعار النفط لشهر إبريل/ نيسان المقبل.

وتحدثت تقارير محلية سعودية عن عزم المملكة زيادة إنتاجيتها من النفط الخام لأكثر من 10 ملايين برميل يوميا للرد على القرار الروسي بعد تمديد خفض الانتاج.

موضوعات تهمك:

مباحثات بين ترامب وبن سلمان بشأن أسعار النفط

اسعار النفط وسط خرب ضروس.. من يخسر الحرب؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة