ردود فعل غاضبة لأعضاء نقابة الصحفيين من لأئحة جزاءت الوطنية للأعلام

2019-03-20T19:20:37+02:00
العربمتابعاتمميزة
20 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 7:20 مساءً
ردود فعل غاضبة لأعضاء نقابة الصحفيين من لأئحة جزاءت الوطنية للأعلام

ردود فعل غاضبة لأعضاء نقابة الصحفيين من لأئحة جزاءت الوطنية للأعلام

غضب يجتاح مجلس نقابة الصحفيين، والجماعة الصحفية بعد صدور لائحة الجزاءات التي أعلن عنها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث اعتبروا أنّ هذه اللائحة، التي وصفوها بـ “الكارثية”، تأتي للقضاء علي ما تبقى من مهنة الصحافة.

وفي تصريح خاص للساعة 25، قال لكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، اناشد استاذنا النقابي الكبير الذي شغل منصب نقيب الصحفيين عدة مرات الاستاذ مكرم محمد احمد احالتنا الي المحاكم المصرية فهي ارحم بنامن لائحة المجلس الأعلي لتنظيم الأعلام.

اعضاء نقابة الصحفيين بالجمعية العمومية
جانب من عمومية الصحفيين

وأوضح جمال عبد الرحيم، إن مواد قانون العقوبات ارحم من اللائحة حيث تنص المادة 303 في قانون العقوبات المصري المعدل بالقانون 147 لسنة 2006 تعاقب المتهم بالسب والقذف بغرامة لا تقل عن 7500 جنيه ولاتزيد عن 22500 جنية.. واذا كان السب والقذف في حق شخصية عامة او ذي صفة نيابية يعاقب المتهم بغرامة لاتقل عن 15 الف جنية ولاتزيد عن 30 الف جنية

وفي لائحة الجزاءات الجديدة التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الاستاد مكرم محمد أحمد مؤخرا فالغرامة لاتقل عن 250 الف جنية ولاتزيد عن 500 الف جنية، لذلك فأن المحاكم المصري العادية ارحم بالصحفيين من لأحة شيخ الصحفيين.

جدير بالذكر كان موقع المجلس الأعلى للإعلام نشر في 21 نوفمبر الماضي مقترح للائحة على موقعه الالكتروني، ولكنه أثار ردود أفعال غاضبة حينها، واعترض عليه بعض من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، والكثير من الجماعة الصحفية، حتى أنهم جمعوا توقيعات لمطالبة المجلس بوقف إقرار تلك المسودة.

“استقلال القضاء” هل يلحق ب”كرامة الصحفيين” في مصر؟

وعلي الجانب الأخر انتقد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، هجوم أعضاء بمجلسي نقابة الصحفيين والإعلاميين على لائحة جزاءات المجلس بعد إقرارها رسمياً، واصفًا ذلك بـ”محاولات تشويه”.

و[ضاف مكرم إن هذه اللائحة أقرت من مجلس الدولة، وتم مناقشتها بعد تلقي ملاحظات نقابتي الصحفيين والإعلاميين وكذلك الحقوقيين بشأنها.

ننفرد بنشر الكشوفات النهائية لـ نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين

عمومية الصحفيين تؤكد رفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتناقش صناديق التأمين 15 مارس

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة