رئيس يويفا يحسم مسألة تتويج ليفربول بلقب البريمرليج

جمال الشمالي
الكرة العالمية
7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 7:43 مساءً
رئيس يويفا يحسم مسألة تتويج ليفربول بلقب البريمرليج

حسم ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا“، مسألة من سيكون بطل الدوري الانجليزي “الريمرليج” في حال تم إلغائه هذا الموسم، بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال تشيفرين، إن ليفربول سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بطريقة أو بأخرى، وذلك بفضل فارق 25 نقطة بينه وبين مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.

يذكر أن مسابقة الدوري الانجليزي يتبقى على نهايتها 9 جولات، غير أنها توقفت إلى أجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في انجلترا.

وتأمل رابطة البريميرليج في استئناف البطولة مجددا دون جماهير في شهر يونيو المقبل، على الرغم من دعوات إلغائها، تفاديا للمشاكل التي قد تحدث في الموسم المقبل،

ونقلت صحيفة ”إكسبريس“ البريطانية عن رئيس يويفا، قوله: ”لا يمكن قبول عدم تتويج ليفربول باللقب. إذا استأنف الدوري الإنجليزي، فمن المؤكد أن ليفربول سيفوز باللقب، ومن الناحية النظرية لم ينته الأمر بالكامل، ولكن عمليا ليفربول على وشك ذلك“.

وأضاف السلوفيني تشيفرين ”إذا لم يستأنف اللعب، فلا يزال يتعين علينا إيجاد طريقة لإعلان النتائج النهائية، لإعلان الأبطال.. مرة أخرى لا أستطيع أن أرى أو أتخيل سيناريو لن يكون فيه ليفربول بطلا للبريميرليغ“.

وأوضح قائلا: ”أتفهم أن المشجعين سيصابون بخيبة أمل إذا حدث التتويج دون جماهير أو حتى بقرار من رابطة الدوري، لكني أعتقد أن ليفربول سيحصل على اللقب بطريقة أو بأخرى“.

بيان جديد لرابطة الدوري الانجليزي بشأن عودة البريمرليج

استمرار توقف الدوري الانجليزي حتى نهاية إبريل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.