رئيس اتحاد الكرة الألماني: عودة المباريات ستنقذ الأندية من الإفلاس

جمال الشمالي
الكرة العالمية
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 7:08 مساءً
رئيس اتحاد الكرة الألماني: عودة المباريات ستنقذ الأندية من الإفلاس

طالب رئيس اتحاد الكرة الألماني فريتز كيلر، بضرورة عودة المباريات دون حضور الجماهير خلال الفترة المقبلة، لإنقاذ الأندية من الوضع الاقتصادي الصعب بسبب التوقف.

وقال كيلر في مقاله نشرت بصحيفة “كيكر” الألمانية، إن “عدم إقامة المباريات المتبقية ربما يعني ان الجماهير لن تكون قادرة على الذهاب للملاعب لان الأندية لن تكون موجودة”.. مضيفا: “نحن لا نريد أن نخسر اي ناد”.

وأضاف، أن 13 من 36 ناديا يلعبون في دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري الدرجة الثانية، قد تعلن إفلاسها في شهر يونيو المقبلإذا لم تحصل على عوائد البث التليفزيوني والمتوقف بسبب تجميد المباريات.

وشدد رئيس الاتحاد الألماني على أن كرة القدم لا تسعي لنيل دور خاص في الأزمة الحالية، مؤكدا أن استئناف المباريات لن يأتي على حساب النظام الصحي في البلاد.

ومن المقرر ان تجتمع رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، التي تمثل أندية الدرجتين الأولى والثانية يوم الخميس المقبل في الوقت الذي تستمر القيود الحكومية حتى الثالث من مايو المقبل، فيما سيكون أقرب اجتماع اخر لبحث الموضوع بحلول 30 أبريل الجاري.

وتأمل رابطة الدوري الألماني لكرة القدم في استئناف الموسم الكروي بحلول شهر مايو المقبل، وهو الأمر الذي لم يستبعده السياسيون تماما، غير أن حضور الجماهير للمباريات سيظل معلقا.

وأشار كيلر إلى أن كرة القدم في ألمانيا ستعود بمجرد موافقة السلطات، لافتا إلي أن لاعبي ومدربي الأندية فعلوا أشياء عظيمة للصالح العام لمواجهة الأزمة.

قد يهمك أيضا:

رسميا.. إيقاف الدوري الألماني بسبب كورونا

ثالث إصابة بفيروس كورونا في الدوري الألماني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.