جاسيندا ارديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا مهددة بالقتل

2019-03-23T15:06:41+02:00
2019-03-23T19:49:41+02:00
أخبارهامميزة
23 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
جاسيندا ارديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا مهددة بالقتل

رئيسة وزراء نيوزيلندا مهددة بالقتل

بسبب تعامل جاسيندا ارديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا، وموقفها الإنساني مع المأساة المفجعة بنيوزيلندا، تلقت تهديدًا بالقتل، وكان التهديد عبر تغريدة نشرت على موقع “تويتر” مرفقة بسلاح، و تم إرسالها مرة ثانية إلى حساب جاسيندا إلى جانب نص كتب فيه بالإنجليزية “أنتِ التالية”.

5 1  - الساعة الخامسة والعشرون
رئيسة وزراء نيوزيلندا

وقال متحدث باسم “تويتر”، أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن تغريدة بتهديد رئيسة وزراء نيوزيلندا  جاسيندا أرديرن، وأوضح أن الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض، وظلت الصورة في الموقع لمدة 48 ساعة، قبل أن تقوم منصة التواصل الاجتماعي بحذف الحساب الذي نشرها.

نيوزيلاندا تبث الأذان في التلفزيون تضامنا مع المسلمين

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تعبر عن دعمها للمسلمين ولذوي الضحايا الذين قدمت لهم العزاء، وشاركت أمس في أول صلاة جمعة عقب الحادث المروع، الذى راح ضحيته 50 مسلمًا في هجوم على مسجدين بنيوزيلندا الجمعة قبل الماضية.

رئيسة وزراء نيوزيلندا  - الساعة الخامسة والعشرون

وقال أردوغان، اليوم خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، أمس، إنه “يجب أن يكون رد فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا  جاسيندا أرديرن، وتضامنها مع المسلمين نموذجًا لكافة زعماء العالم”، كما اشاد بموقف حكومة نيوزيلندا وشعبها، وخاصة رئيسة الوزراء، حيال مذبحة المسجدين.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا

الجدير بالذكر ان ، “ارديرن” تلقت إشادة عالمية على خلفية تحركها السريع والحاسم في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايست تشيرش، الذي أسفر عن استشهاد 50 شخصا، إذ يرشحها الآلاف للحصول على جائزة نوبل للسلام، ووقع 4700 شخصا عريضة على موقع “تشانج.أورج” لمنح رئيسة الوزراء الجائزة. كما أطلق نشطاء عريضة أخرى على موقع “آفاز” حازت على أكثر من 1000 توقيع. وذلك حسب ما ذكرتة صحيفة “إندبندنت” البريطانية

مواضيع تهمك/

شقيقة ارهابي مجزرة نيوزيلندا تنهار وتؤكد انه يستحق الاعدام

تضامنا مع أهالي “ضحايا المسجدين” رئيسة وزراء نيوزيلندا تغطي رأسها

رئيسة وزراء نيوزيلندا تعترف .. كنت علي علم بمجزرة المسجدين

بعد الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا .. هجوم إرهابي في بريطانيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة