إنتر ضد ميلان وأبرز الملامح التاريخية لديربي الغضب

جمال الشمالي
الكرة الايطالية
9 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
إنتر ضد ميلان وأبرز الملامح التاريخية لديربي الغضب

ينتظر عشاق كرة القدم في إيطاليا والعالم أجمع، مساء اليوم الأحد، مباراة “ديربي الغضب” بين فريقي إنتر ميلان ومنافسه إي سي ميلان في قمة الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويتسم ديربي الغضب بالندية والحماسة بين فريقي مدينة ميلانو الإيطالية، وذلك على الرغم من اختلاف ظروفها وترتيب الفريقين بالدوري.

images  - الساعة الخامسة والعشرون

وفي السطور القادمة نرصد لكم أبرز الملامح التاريخية لهذا الديربي القوي:

تقابل فريقي مدينة ميلانو الإيطالية في 224 مباراة رسمية، حيث فاز الانتر في 81 مباراة مقابل 76 فوز للميلان، فيما كان التعادل حاسما في 77 لقاء.

وتمكن لاعبي إنتر من إحراز 306 أهداف في كل المباريات، فيما سجل لاعبي الميلان 301 هدف، ويتصدر النجم الأوكراني أندريه شيفيشنكو قائمة هداف لقاءات الديربي برصيد 14 هدفا.

وكان أول لقاء بين الفريقين يوم 10 يناير من العام 1909، وفاز به ميلان بنتيجة 3-2، فيما كان آخر لقاء بينهما في يوم 21 ديسمبر الماضي، وانتهى بفوز إنتر بثنائية نظيفة.

images 1 - الساعة الخامسة والعشرون

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تبدأ مباراة ديربي الغضب بين إنتر والميلان، في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة، على ملعب ”جوزيبي ميانزا“ الشهير بمدينة ميلانو.

وتذاع المباراة عبر قناة (بي إن سبورتس 4) بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

images 2 - الساعة الخامسة والعشرون

ترتيب الفريقين في الكالتشيو:

يدخل فريق إنتر ميلان صاحب الأرض في مباراة الليلة، المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن يوفنتوس المتصدر، حيث لعب 22 مباراة حقق الفوز خلالها في 15 مباراة وتعادل في 6 وخسر في واحدة وسجل مهاجميه 44 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

وفي المقابل يحتل فريق اي سي ميلان المركز العاشر بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 32 نقطة، من 22 مباراة، حقق الفوز خلالها في 9 وتعادل في 5، وخسر في 8 مباريات، وسجل مهاجميه 23 هدفا واستقبلت شباكه 27 هدفا.

ويتصدر النجم البلجيكي روميلو لوكاكو قائمة هداف إنتر انتر برصيد 16 هدفا في الدوري، فيما يتصدر المدافع ثيو هيرنانديز قائمة هدافي الميلان برصيد 5 أهداف.

قد يهمك أيضا:

جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد خسارة يوفنتوس من فيرونا.. صورة

أرسنال يقترب من التعاقد مع نجم إنتر ميلان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة