درجة الحرارة في الرياض

2020-01-13T15:01:42+02:00
تريندمميزة
13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 3:01 مساءً
درجة الحرارة في الرياض

أعلن مركز التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي، عن أن درجة الحرارة في الرياض العاصمة السعودية شهدت اعتدالا بعدما شهدت انخفاضا كبيرا في اليومين الماضيين ووصلت الثلوج إلى عدة مدن بالمملكة من بينها الرياض.

وكانت درجة الحرارة في الرياض قد وصلت في اليومين الماضيين إلى درجة واحدة بينما وصلت أيضا في بعض الأحيان إلى صفر درجة مئوية وذلك في درجتها الصغرى.

وحذرت هيئة التبؤات في المملكة من الانخفاض الحاد في درجات الحرارة على مدار الـ48 ساعة الماضية، وذلك في أجزاء واسعة في المملكة وخاصة العاصمة الرياض والمناطق الشرقية.

وهطلت الأمطار بغزارة في عدد من مناطق العاصمة، بينما هبت رياح شديدة مثيرة للغبار والاتربة أمس، ومستمرة حتى اليوم بحسب مصادر محلية من السكان.

ووصلت درجة التحذيرات إلى مطالبة المواطنين بعدم الخروج من منازلهم حتى تنتهي تلك الموجة إلا للضرورة، كما حذرت من السرعة المرتفعة على الطرق في المملكة، مشيرة إلى أن الشبورة ستعاود الظهور بشكل أكثر حدة خلال اليومين المقبلين خاصة مع ارتفاع درجة الرطوبة.

وبحسب آخر التحديثات الجوية فإن الكتلة الهوائية قد تعمقت بشكل كبير والتي تحتوي على برودة شديدة مندفعة من الشمال في أجواء المملكة، ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة الصغرى في الرياض إلى 4 درجات الليلة، بينما كانت قد وصلت إلى 6 درجات مئوية أمس.

وتشير التقارير إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى خلال اليوم ستكون 17 درجة مئوية في تحسن نسبي إلا أن الصغرى من المتوقع أن تواصل الانخفاض.

ويسود طقس شديد البرودة الليلة والليلة المقبلة بعد ما كان آخر ما وصلت إليه الصغرى إلى الصفر المئوي، بينما ستكون بين درجتين وثلاثة في المناطق الشرقية من المملكة.

يرافق تلك الكتلة الهوائية الباردة انخفاض حادة وكبير في درجات الحرارة ما دفع السلطات لدعوة المواطنين لارتداء ملابس شتوية ثقيلة خاصة الأطفال وكبار السن، بالإافة لاستخدام وسائل التدفئة الأمنة.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد المملكة وخاصة في الرياض صقيع كبير خلال ساعات الليل داعية المواطنين إلى تجنب الخروج من المنزل في وقت متأخر.

وتعد تلك الموجة الطارئة وغير المعتادة هي الأول هذا الشتاء ومن المتوقع أن تليها موجات أخرى.

وبحسب الهيئة فإن درجات الحرارة المتوقعة ستكون اليوم الاثنين العظمى 18 والصغرى 4 وغدا الثلاثاء 16 للعظمى و7 للصغرى.

موضوعات تهمك:

لهذه الأسباب لم تنكس السعودية أعلامها بعد وفاة السلطان قابوس

نظام قانوني جديد في السعودية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة