داعية شهير يثير جدلا بسبب كتبه

ثقافة
15 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:18 مساءً
داعية شهير يثير جدلا بسبب كتبه

خرج الداعية السلفي الشهير الشيخ أبو إسحاق الحويني بفيديو يقول إنه نادم على بعض كتبه الأولى متمنيا أن لو تتأخر خروج هذه الكتب حتى يتم التحقق منها بشكل كبير، نادما على هذا الاستعجال والتصرف، داعيا الله أن يغفر له، مؤكدا ان يعمل على تصليح أخطاؤه.

اعترافات الشيخ  حجازي محمد يوسف الشهير با أبو إسحاق الحويني أثار ردود أفعال كبيرة في مصر وخارجها، منها اللوم ومنه المسامحة والمغفرة ومنها من اتهمه بالتطرف في كتبه وقال اأبو اسحاق نصا: أنا نادم على بعض كتبي الأولى، وتمنيت أن بعض الكتب تتأخر شوية وكنت بقول لازم أجود وأحط البصمة بتاعتي”.

ويضيف الداعية الشهير حسب الفيديو “إذا كتبت كلمة في قرطاس خلاص راحت، بنصح الشباب اللي لسه في البداية ميستعجلش علشان مش يندم الندم بتاعي، الغلطة اللي غلطنا فيها ورجعنا نسأل الله أن يغفرها، الندم اللي فيه غلط علمي، منوها إلى أن أيامه لم يكن هناك  مخطوطات.

وعلق عدد من النشطاء والإعلاميين على حديث الحويني أبو أسحاق في قطر يسير  على كرسي متحرك يعيد شريط ذكريات حياته مؤكدا أن اعتذاره غير مقبول لأن كلامه أثر على كثير من الشباب -حسب قوله واصفا أن كلامه مرتبط بدم ولذلك اعتذاره غير مقبول”.

كما وجه الداعية الشهير خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الحويني يقارن نفسه بالعالم ابن حجر العسقلاني.

أقرأ أيضا

العثور على ديناصور في الأرجنتين

أمريكا: نحن نحمي الخليج

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة