حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإمارات

2020-03-14T01:12:52+02:00
العربكورونا
26 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، بيانا لتبين حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإمارات وذلك بعد أن تداولت مواقع عربية ونشطاء الخبر.

وأوضحت الإمارات وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن مركز أبوظبي للصحة العامة، حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإمارات مؤكدة أن المرض المنشر مؤخرا في الصين لم يصل إلى الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية أن مركز صحة أبوظبي نفى وجود أي مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد حتى هذه اللحظة داخل دولة الإمارات.

وأضافت أن الشائعات المتداولة حول وجود مريض في إحدى مستشفيات إمارة أبو ظبي عارية تماما عن الصحة.

وأشار المركز إلى أن الحالة المتداولة هي لأحد فيروسات كورونا الأخرى المعروفة بشكل مسبق والتي تتلقى علاج طبي اعتيادي يقضي عليها.

وكان المرض غير المعروف قد ظهر في وقت ساق في مدينة ووهان بإقليم هوبي وسط الصين أواخر العام الماضي كما انتقل إلى عدة ولايات صينية أخرى من بينها العاصمة بكين ومدينة شنغهاي، بالإضافة إلى انتقاله إلى دول أخرى مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وفرنسا واستراليا وكندا واليابان وتابلاند ونيبال وسنغافورة بالإافة لفيتنام وهونغ كونغ وماكاو ودول أخرى.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت اليوم إصابة 1300 شخص بالفيروس في مدينة ووهان وحدها بينما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 56 وفاة جراء الفيروس.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا الجديد يواصل حصد الأرواح

بناء مستشفى لعلاج فيروس كورونا بالصين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة